الرئيسية » من نحن

من نحن

موقع التقارير.كوم هو موقع رائد ومستقل لصحافة المواطن العربي. ويهدف الموقع الى أن يشجع المواطن العربي للمشاركة الفعالة في الحوار العام ولحكاية قصة العالم العربي كما يتضح من خلال عيون المدونين في المنطقة وفق شعارنا: “من قبل العرب ولصالح العرب”.

وقد انطلق موقع التقارير.كوم في بداية عام 2013، من قبل صحفيين مع العديد من سنوات الخبرة في الأسواق العالمية الشفافة وإعداد وكتابة التقارير.

الموقع غير منتسب إلى أي جهة حكومية أو سياسية أو تجارية، حيث أن مصادر تمويل الموقع جهود ذاتية شخصية وخاصة. الموقع هو بمثابة مؤسسة غير ربحية ويتم نشر المقالات عبره بدون مقابل مادي.

ولتوضيح مقصدنا بمصطلح “صحافة المواطن” لجميع الأعضاء من العامة (صحفيون, كاتبون ومدونون) الذين يريدون أن يكون لهم دوراً نشيطاً في عملية جمع ونقل وتحليل ونشر الأخبار والأنواع المختلفة من المعلومات.

ولذلك التقارير.كوم هو موقع فريد من نوعه، يقوم على فكرة أن كل مستخدم في الانترنت يمكن أن يكتب وينشر الأخبار والآراء والمقالات حول موضوعات مختلفة. فقط المدونون يمكنون تحديد ما هي المواضيع المثيرة للاهتمام بالنسبة لهم، وبالتالي فإن مسرح التقارير.كوم مفتوح للجميع.

إن وجود موقع مثل التقارير.كوم يسمح لأي مدون  وكاتب بغض النظر عن وضعه الشخصي أو الاقتصادي،وبغض النظر عن مكان إقامته أو مستواه التعليمي أو المهني، الكتابة عن الأحداث والأخبار الساخنة وفقا لتجربته وللتعبير عن أصواته وآرائه وقصص حياته، والمجال المهني، ومنطقة الإقامة، والأسرة أو أي تجربة أخرى، وكل هذا من أجل خلق حوار نوعي ومفتوح ومنعش يرتكز على الجمهور.

نحن في التقارير.كوم كمؤسسة مستقلة وشفافية نتعهد بوضع العديد من الأصوات في المجتمع العربي، ونفعل كل شيء لضمان أن مقدمي المواد للموقع يتمثلون جوانب كثيرة من المجتمع بدون رقابة وبدون تدخل في اختيار المواضيع والأهم – بدون ميول أو أجندة سياسية, ودينية وطائفية وجنسية.

ومدونو الموقع سوف يجدون أن لديهم قوة تأثير كبيرة على تحديد الأخبار التي سيتم تسليط الضوء عليها عبر الموقع، في حين يصبحون من مجرد قراء إلى مشاركين نشطين في الحوار العام في وسائل الإعلام في الوطن العربي.

فنحن ندعم كل الأنامل الحرة التي تمسك قلماً لتضع كل تجربتها على موقعنا، لكي تنشره إلى العالم بأكمله.

سيدي وسيدتي من فضلكم استخدموا موقع التقارير.كوم كالمنصة لنشر قصتكم، وأفكاركم، وأخباركم أو رأيكم على الإنترنت – جعل موقع التقارير.كوم كالمسرح الخاص بك إلى العالم العربي!