الرئيسية » المرأة » كيف تحوّل حلم يسرا من طبيبة أسنان الى جهادية في داعش ؟
النساء في داعش
النساء في داعش

كيف تحوّل حلم يسرا من طبيبة أسنان الى جهادية في داعش ؟

تخشى الشرطة البريطانية من ان تلميذة تبلغ من العمر 15 عاما من مدينة بريستول، والتي حلمت في الماضي بأن تصبح طبيبة أسنان، قد تركت المنزل من اجل القتال مع الجهاديين في سوريا. وقد أفادت التقارير ان يسرا حسين مفقودة منذ يوم الأربعاء الماضي بعد أن غادرت منزل العائلة في منطقة ايستون بطريقها للمدرسة، ولكن لم تكن هناك عندما ذهب والدها لاصطحابها بعد الظهر.

المحققون يخشون من ان الطالبة الشابة في طريقها إلى سوريا عبر تركيا على أمل القتال مع متطرفي تنظيم “داعش”. وقال والداها اليوم انه لا توجد لديهما “أي فكرة” حول مكان تواجدها، ودعا يسرا: “الرجاء العودة – نحن نريد فقط أن تكوني سالمة”.

صفية ومحمد، والدا يسرا من اصل صومالي، أصدرا بيانا من خلال عضو المجلس المحلي يقولان فيه: ‘الرجاء العودة، نفتقدك جزيلا. “أنت لست في أي مشكلة، ونحن نريد فقط أن تكوني بخير وعافية. العودة الى الوطن في أقرب وقت ممكن “.

اقرباء العائلة قالوا انها “مصدومة ومدمرة تماما وفي ذهول”. وأضاف مصدر مقرب من الوالدين: “ما نعرفه عنها هو أنها شاطرة وذكية، ومحبوبة بشكل لا يصدق، وسيدة شابة كان المجتمع معجب بها.

“كان أدائها في المدرسة جيد للغاية، وقالت انها في العام ال 11 للدراسة وبدأت السنة الأخيرة من تعليمها. “كانت طموحة جدا، واعربت في الماضي عن رغبتها في ان تصبح طبيبة أسنان، لذلك جاء هذا التطور بمثابة صدمة كاملة للوالدين.”

وشوهدت يسرا آخر مرة من قبل والديها يوم الاربعاء الماضي عندما غادرت منزلها في ايستون، وافترضا أن تذهب إلى مدرستها. إلا أنها كما يبدو سافرت إلى لندن حيث التقت فتاة أخرى تبلغ من العمر 17 عاما، من لامبث جنوب لندن، قبل أن تصعدا على طائرة من مطار هيثرو إلى اسطنبول. وذكرت اليوم محطة الإذاعة المحلية ببريستول أن يسرا سافرت إلى مطار هيثرو على متن حافلة.

عن كريمة محمود

كريمة محمود
كاتبة عربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*