الرئيسية » منوعات » وزيرة الإعلام اليمنية تكشف: “أدرت الوزارة عبر “تويتر”
25 ألف متابع لصفحة وزيرة الإعلام اليمنية على تويتر خلال أيام
25 ألف متابع لصفحة وزيرة الإعلام اليمنية على تويتر خلال أيام

وزيرة الإعلام اليمنية تكشف: “أدرت الوزارة عبر “تويتر”

خلال مشاركتها في ندوة “دور الإعلام في الصراع” ضمن فعاليات منتدى الجزيرة التاسع الذي يعقد في الدوحة، رَوت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، تجربتها مع الإعلام بعد أن سيطر مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مؤسسات الإعلام الرسمي في اليمن.

وكشفت وزيرة الإعلام اليمنية أنها لم تتمكن من إدارة وزارتها، واضطرت إلى التغريد عبر صفحتها على “تويتر”، لإيصال الرواية الرسمية للأحداث في اليمن إلى المواطنين.

ولفتت إلى أنها فوجئت بالارتفاع الكبير لعدد متابعي صفحتها على “تويتر”، والذي وصل إلى أكثر من 25 ألف متابع خلال أيام قليلة إذ توالت بعدها الاتصالات من الفضائيات والإعلام التقليدي لمتابعة الشأن اليمني من خلالها. مما سمح للرواية اليمنية الأخرى بالظهور في الإعلام العربي والدولي.

ودَعت الوزيرة السقاف، التي قالت إن الحكومة اليمنية ستستعيد خلال أيام قليلة ترددات الفضائية اليمنية تمهيدًا لعودتها للبث، إلى التفكير مستقبلاً بإمكانية الدمج بين الإعلام التقليدي والرقمي والبحث عن معايير جديدة من أجل تنظيم العمل الإعلامي.

يذكر أن الحكومة اليمنية، التي يترأسها المهندس خالد بحاح، كانت قد لجأت إلى إصدار بياناتها عبر شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد سيطرة لجان الحوثي على وكالة الانباء الرسمية (سبأ) وقناة اليمن الفضائية. وأعلنت وزيرة الاعلام رفع الشرعية عن الفضائية اليمنية ووكالة سبأ للأنباء.

الوزيرة نادية السقاف ترفع الشرعية عن قناة اليمن الرسمية ووكالة سبأ

الوزيرة نادية السقاف ترفع الشرعية عن قناة اليمن الرسمية ووكالة سبأ

وقالت في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”: الفضائية اليمنية ووكالة سبأ، ليست تحت السيطرة، لقد سيطر الحوثيين عليها. موضحة ان قناة اليمن الرسمية ووكالة سبأ ترفض نشر بيانات الدولة. وأردفت أنا كوزيرة اعلام ارفع الشرعية عنهما. وتابعت السقاف قائلة: من أراد ان يتابع اخبار وبيانات الدولة علية مشاهدة قناة عدن الفضائية.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*