الرئيسية » منوعات » مغردون بحرينيون يتهمون مدير اذاعة البحرين بأخونتها !
السيد يونس سلمان

مغردون بحرينيون يتهمون مدير اذاعة البحرين بأخونتها !

#اعلاميون_من_يقدرنا
مغردون بحرينيون يتهمون مدير اذاعة البحرين بأخونتها:
ضابط مخابرات قطري اخواني يقدم برانامجا تبشيريا للاخوان من اذاعة البحرين الرسمية!!

 

تطورت الحملة التي دشنها اعلاميون بحرينيون للتعبير عن امتعاظهم من تعامل المسؤولين معهم والمطالبة بمزيد من التقدير والدعم تحت وسم #اعلاميون_من_يقدرنا إذ شن مغردون ونشطاء بحرينيون هجوما لاذعا على مسؤولي وزارة الاعلام البحرينية واتهموهم بممارسات غير لائقة بالعمل الاعلامي واضطهاد الموظفين وتكوين تكتلات داخل الوزارة للمقربين منهم والمحسوبين عليهم واهمال الآخرين واغلاق ابوابهم امام موظفيهم وخلق جو من الاحباط بين اعلاميي البحرين وارهاقهم بانظمة وقوانين لاتتناسب وطبيعة العمل الاعلامي.

وكان لافتا في الحملة تطرق المغردين والنشطاء في البحرين الى ما اطلقوا عليه اخونة اذاعة البحرين واتهموا مديرها السيد “يونس سلمان” بالتواطؤ مع جهات خارجية لأخونة اذاعة الدولة الرسمية وتسليمها لقيادات اخوانية في مملكة البحرين عرف عنها ارتباطها بالتنظيم الدولي للاخوان المسلمين وهو التنظيم الذي اعلنت دول تعتبر حليفة للبحرين انه تنظيم ارهابي محظور كالسعودية ومصر والامارات.

حساب منرفزهم الذي يعتبر من اشهر الحسابات التويترية في البحرين فجر اليوم مفاجأة من العيار الثقيل اذ كشف عن أخونة برامج الاذاعة وقيامها بالترويج لافكار واطروحات ملتقى النهضة الذي يرعاه تنظيم الاخوان المسلمين في الخليج والذي يعتبر ذراعا متقدما لاكاديميات التغيير في المنطقة و يتخذ من قطر مقرا له ويديره عدد من قادة تنظيم الاخوان في الخليج كطارق سويدان وسلمان العودة والعمر والمفاجأة الاكبر أن الاذاعة فتحت اثيرها لواحد من قادة الاخوان القطريين وهو الدكتور جاسم سلطان الذي وصفه حساب منرفزهم بأنه “قيادي اخونجي قطري” وضابط في الاستخبارات القطرية برتبة مقدم متسائلا “أين مسؤولي الاعلام وأين مسؤولي الدولة؟

وتعجب المغردون من تغلغل الاناشيد الاخوانية وفواصلهم الغنائية في اذاعة البحرين بمختلف موجاتها بشكل ملفت في الفترة الاخيرة كدليل على على تنامي النفوذ الاخواني في اذاعة دولتهم الوحيدة متسائلين عن السبب وراء ذلك؟! اضافة الى كثرة استضافة عناصر الاخوان المسلمين في البحرين والخليج بمختلف البرامج؟!

وعبر المغردون البحرينيون عن استيائهم مما وصل اليه حال اذاعة البحرين مطالبين مسؤولي الدولة بوضع حد لما يجري في اذاعتهم الرسمية من تلاعب واستهتار وتسليمها لتنظيم الاخوان المسلمين تحت سمع ومرأى الدولة التي تركت الحبل على القارب لمدير يقوم بتنفيذ اجندات اخوانية مشبوهة على حساب مصلحة الوطن على حد قولهم وسعيه لتنصيب اخونجي توظف حديثا بالاذاعة – سلمان علي – مرتبط بالتنظيم الدولي للاخوان في منصب رئيس الاذاعة وهو ما قد يؤدي الى حالة غبن بين موظفي الاذاعة واقصاء وتهميش نظرا لتجارب البحرينيين مع المسؤولين الاخوان في المؤسسات الحكومية وقد يسيء ايضا الى علاقة البحرين يجيرانها واشقاءها وخاصة السعودية والامارات ومصر.

صحيفة الايام البحرينية الرسمية عبرت عن استيائها الخميس الماضي من قيام اذاعة البحرين بالموافقة على برنامج تم اقراره لرمضان القادم يتناول السيرة الذاتية لمؤسس الاخوان المسلمين (حسن البنا) يقدمه الاخواني بالاذاعة سلمان علي المقرب من المدير إلاّ أن يونس سلمان مدير الاذاعة اصدر بيانا في اليوم التالي ينفي فيه صحة الخبر ويؤكد بأن الاذاعة لاتنوي طرح هذا البرنامج في دورتها الرمضانية بينما اكد نشطاء ومغردون بأن هذا النفي جاء بعد ضغوط وتسريب خبر البرنامج للصحافة واتهموا مدير الاذاعة بالكذب.

حساب منرفزهم

حساب منرفزهم

عن حسن

حسن
حسن ديب, محرر موقع التقارير, 46 عاما, لندن. اعمل اكثر من 10 أعوام في الاعلام العربي في الانترنت. خبير في شؤون السياسة, الاقتصاد والرياضة. اعشق الكرة الانجليزية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*