الرئيسية » المرأة » بمساعدة وزيرة ثقافة بلادها: مصممة أزياء بحرينية تشق طريقها إلى النجومية والعالمية
هند مطر
هند مطر

بمساعدة وزيرة ثقافة بلادها: مصممة أزياء بحرينية تشق طريقها إلى النجومية والعالمية

يبدو ان النجمة الصاعدة في صناعة الأزياء العالمية هي من البحرين. “أنا مهتمة في تكامل الجمال العربي”، تقول المصممة هند مطر التي ولدت في البحرين، وتسكن بلندن. يتم تسويق منتوجاتها تحت علامة “مطر” وتشكيلة ربيع / صيف 2015 تتميز بلوحة الألوان الغنية والأقمشة الفاخرة، ويأخذ العظة من الثقافة العربية من دون الخضوع للرموز التقليدية من اللباس الذي غالبا يرتبط مع منطقة الخليج.

وقالت “كنت في دبي قبل أسبوعين والتقيت ببعض المشترين واحدى ردود الفعل من بوتيك كانت: “أنت مصممة عربية ولكن ملابسك معاصرة جدا، مما يعني الى حد كبير غربية وحديثة. وأعتقد أنه أمر جيد “، كما تقول المصممة.

ويذكر ان بعد تخرجها، قضت مطر فترة في وكالة إعلانات في برشلونة وكذلك مع أختها، التي كانت تملك معرضا للفنون في نيويورك، قبل وضع نصب عينيها على الموضة وانتقلت إلى لندن.

 

وتقود مطر عملية التصميم من خلال بحث واسع النطاق. وتقول: “اقوم بتجميع لا يقل عن 300 صفحة من البحوث لكل مجموعة. الفن المعاصر هو جزء كبير من ملهمتي.”

مطر لا تفتقر إلى الدعم في الشرق الأوسط ومفتوحة للتحدث حول كيفية مساعدة العلاقات العائلية لاجتذاب ملابسها في البحرين. وزيرة الثقافة في البلاد، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وهي عضو في العائلة المالكة البحرينية، هي بالفعل صديقة خالتها وساعدتها لجمع مبلغ 13،000 دولار كانت في حاجة لتمويل التشكيلة الاخيرة لها. “وزيرة الثقافة حقا أمنت بي وأرادت ترويج مصمم بحريني على المستوى الدولي. انها صديقة جيدة لعمتي ونحن نعرفها من خلال الأسرة “، قالت هند. كما وساعدت وزيرة للثقافة أيضا مطر لتأمين مكان يمثل البحرين في المعرض العالمي في ميلانو في عام 2015، حيث قالت انها سوف تحضر كسفيرة نوايا وكمصممة الزي الرسمي لموظفي السفراء والعاملين في جناح مملكة البحرين.

مطر لديها طموحات عالمية من أجل العلامة التجارية لها، وتأمل في مواصلة اختراق الولايات المتحدة وأوروبا، فضلا عن إدخال الشرق الأوسط والصين وكوريا، والاستفادة من شبكة علاقتها القوية.

عن كريمة محمود

كريمة محمود
كاتبة عربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*