الرئيسية » المرأة » عيد ميلاد سعيد الأميرة للا سلمى : 10 حقائق قد لا يعرفها البعض عنها
الاميرة للا سلمى وزوجها
الاميرة للا سلمى وزوجها

عيد ميلاد سعيد الأميرة للا سلمى : 10 حقائق قد لا يعرفها البعض عنها

بمناسبة تكريم الأميرة المغربية للا سلمى في يومها الخاص، أي عيد ميلادها والذي يصادف 10 مايو، دعونا نقدم لكم 10 حقائق قد لا تعرفونها عن الأميرة .

1. ولدت الأميرة سلمى بناني يوم 10 مايو عام 1978، في فاس ، ثالث أكبر مدينة في المغرب ، لأبوين الحاج عبد الحميد بناني ونعيمة بنسودة . توفيت والدتها ، نعيمة ، عندما كانت سلمى فقط 3 من العمر ولذلك كانت سلمى تحت رعاية جدتها.

2. أخذت الأميرة المستقبلية خلال تعليمها اهتماما كبيرا في مجال الهندسة وبعد الانتهاء من دراستها أمضت الوقت كمهندسة خدمات المعلومات في مجموعة أونا ، وهي شركة متخصصة في مجال الخدمات الصناعية والمالية .

3. وفي عام 1999 التقيت سلمى زوجها المستقبلي، الملك محمد السادس ، في حفلة خاصة . الملك فاجأ كثيرين في المغرب عندما أعلن اسم زوجته لان تقليديا يتم الحفاظ على اسماء زوجات الملوك المغاربة سرا .
4. و تزوجا في احتفال ديني في مارس 2002 وولع العديد من عشاق الملكية بعد نشر الصور من الحفل.

5. عند الزواج، حازت سلمى على اللقب ” صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى” وأصبحت الزوجة الأولى للملك المغربي التي يتم منحها اللقب الملكي . ” للا ” هو الاسم التقليدي تكريما للمرأة من المجتمع الراقي والملوك .

6. الأميرة للا سلمى في كثير من الأحيان تمثل المغرب في المناسبات في جميع أنحاء العالم ، وحضرت حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج في لندن في نيسان 2011 وكذلك مراسيم تنصيب الملك ويليم ألكسندر في هولندا في شهر أبريل 2013.

7. بعد حضور التنصيب في هولندا ، تم اختيارها من قبل قراء مجلة رائدة في النت كافضل مشاركة بالحدث من ناحية الازياء.

8. يحظى الزوجان الملكيان بشعبية كبيرة جدا لدى الناس في المغرب. في مايو 2003 ، قامت الأميرة للا سلمى بولادة أول طفل: ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، الذي أعقبته الأميرة للا خديجة في فبراير 2007. تم تنظيم احتفالات في المغرب باسم الأمير مولاي الحسن للاحتفال بعيد ميلاده 10

الاميرة للا سلمى وابنها

الاميرة للا سلمى وابنها

9. تشارك الأميرة بعيد ميلادها مع المغني بونو، والعارضة ليندا إيفانجليستا و الكوميدي آل موراي.
10. بينما بقيت زوجات الملوك في المغرب تقليديا بعيدات على بعد الانظار ، تحرص الأميرة للا سلمى على استخدام منصبها لمساعدة الآخرين. وقد ساعدت العديد من المؤسسات الخيرية القريبة من قلبها ، واسست جمعية الوقاية من السرطان في المغرب و هي نشطة في الجهود للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في أفريقيا.

الاميرة للا سلمى

الاميرة للا سلمى

عن كريمة محمود

كريمة محمود
كاتبة عربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*