الرئيسية » السياسة » لقاء قطري – إسرائيلي من وراء الكواليس
الدمار في غزة
الدمار في غزة

لقاء قطري – إسرائيلي من وراء الكواليس

التقى منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية المحتلة، الجنرال يوآف مردخاي، في وقت سابق من هذا الاسبوع مع مندوب قطري رسمي كان قد زار قطاع غزة. والغرض من هذا الاجتماع: كان مناقشة آلية إعادة اعمار قطاع غزة، افاد موقع صحيفة ” يديعوت احرونوت” العبرية نقلا عن مصدر فلسطيني مطلع.

وقال المصدر انه حضر الاجتماع من الجانب الإسرائيلي مسؤولون آخرون. إسرائيل وقطر لا تقيمان علاقات دبلوماسية رسمية. وفي نهاية الحرب الاخيرة في غزة، كانت هناك انتقادات متزايدة من قبل إسرائيل تجاه قطر بسبب دعمها لحماس ونظرا لاستضافتها قادة الحركة، برئاسة خالد مشعل.

وفي يوم الاثنين وصل الى غزة السفير القطري، محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة. ووصل من الضفة الغربية عبر اسرائيل ومن ثم الى غزة عبر “معبر إيريز” (بيت حانون).

وقام العمادي بزيارة تفقدية للعديد من المشاريع التي تمولها قطر في القطاع. وجرى اللقاء بينه وبين مردخاي قبل دخوله إلى قطاع غزة. وعلى ما يبدو، تم خلال الاجتماع الاتفاق على الإسراع في ادخال مواد البناء وإعادة إعمار القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وبعد ساعات قليلة من هذا الاجتماع، عقد المسؤول القطري مؤتمرا صحفيا في غزة أعلن خلاله عن بدء مشروع جديد بتمويل من قطر لبناء ألف وحدة سكنية في القطاع خلال الأيام المقبلة. وشدد على أنه تمت الموافقة على جميع الخطوات لبناء المشروع وتم إدخال شاحنة محملة الاسمنت لبناء هذا المشروع عبر معبر كرم ابو سالم.

عن كمال العربي

كمال العربي
كاتب عربي يغطي التطورات المحلية والعالمية والرياضية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*