الرئيسية » الرياضة » أي نادي كرة قدم إنجلزي تسعى قطر لشرائه ؟
الدوري الانجليزي
الدوري الانجليزي

أي نادي كرة قدم إنجلزي تسعى قطر لشرائه ؟

هل يكون نادي توتنهام هوتسبير “اليهودي” هدفا لمحاولة استحواذ من قبل الحكومة القطرية؟ الاجابة هي “نعم” حسب التقارير في اتجلترا.

بعد أن قامت بشراء باريس سان جيرمان، فان قطر تتطلع الآن لشراء نادي في الدوري الانجليزي الممتاز الاغنى عالميا. ويبدو ان توتنهام أصبح هدفا محتملا. وتعرض المالك الحالي جو لويس ورئيس النادي دانييل ليفي لانتقادات شديدة من أنصار توتنهام خلال العامين الماضيين بسبب قلة الانجازات، مع الرأي بأن الوقت قد حان لإجراء تغيير في ادارة توتنهام.

وقد صرح صلاح بن غانم بن ناصر العلي، وزير الرياضة القطري: “بالطبع دولة قطر ترغب في امتلاك ناد في الدوري الممتاز. مائة بالمائة. هنا في قطر نحن معروفين جيد جدا في أخذ شيء وتحويله إلى شيء افضل. حتى لو انه جيد نأخذه إلى المرحلة القادمة”.

وإذا تم تحقيق هذه الصفقة فمن شانه ان يغير بشكل كبير حظوظ النادي من شمال لندن، على غرار الطريقة التي تم تحويله تشيلسي ومانشستر سيتي الى قوى عالمية نتيجة لعمليات الاستحواذ في العقد الماضي.

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن توتنهام يعتبر “النادي اليهودي” في انجلترا. العديد من مؤيدي ذلك النادي هم من اليهود بشكل عام وذلك لأن توتنهام كانت تاريخيا منطقة يهودية للغاية.

عن كمال العربي

كمال العربي
كاتب عربي يغطي التطورات المحلية والعالمية والرياضية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*