الرئيسية » منوعات » وثيقة تزعم سعي قطر لتأسيس جيش إسلامي موازي !
جيش قطر
جيش قطر

وثيقة تزعم سعي قطر لتأسيس جيش إسلامي موازي !

كشفت مصادر إعلامية انها حصلت على وثيقة تشير إلى نية قطر لتأسيس جيش مواز، تحت مسمى «الجيش الوطني الإسلامي» لتفتيت الجيوش العربية ، وذلك بحجة قتال اليهود في غزة عام 2012.

وأشارت الوثيقة إلى تورط حزب الأصالة السلفي في تنفيذ المخطط القطري لإسقاط الجيش المصري بالتعاون مع الداعية السلفي محمد حسان، صاحب قناة الرحمة.

وأوضحت المصادر أن الدكتور مولدي على المجاهد، رئيس حزب الأصالة التونسي، بعث خطابًا إلى اللواء عادل عبد المقصود عفيفي، رئيس حزب الأصالة المصري، يخبره بموافقة قطر على تأسيس صندوق دائم لدعم وتجهيز الجيش الوطني الإسلامي وتدريبه وتعزيز قدراته القتالية، ودعمه بكل ما يحتاجه من معدات وعتاد وأسلحة حديثة وفتاكة، مؤكدًا أن قطر ستمول تجهيز الجيش.

ووصف رئيس حزب الأصالة التونسي اللواء عبد المقصود بـ«الأخ المجاهد فضيلة اللواء»، قائلًا: «سعدنا وبوركنا بالزيارة المباركة لفضيلة شيخنا الجليل وإمامنا المبجل الداعية الحبيب محمد حسان الفاضل جزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء، ورضي عنه وأرضاه»، مؤكدًا «مباركة» حسان لكل ما تم الاتفاق عليه مع «الإخوة المجاهدين في غزة»، وكان من أهم بنود هذا الاتفاق البدء فورًا في تجهيز الجيش الوطني الإسلامي برعاية قطر.

الداعية السلفي محمد حسان، صاحب قناة الرحمة

الداعية السلفي محمد حسان، صاحب قناة الرحمة

وجاء في مستهل الخطاب: “وإننا ونحن نعيش في أجواء هذه الزيارة المباركة التي واكبت زيارتنا إلى أرض غزة الصامدة وميدان العزة والكرامة والشرف والجهاد، هذه الزيارة الميمونة التي أسسنا فيها مع إخواننا المجاهدين ميثاقًا للعزة والشرف، هذا الميثاق الطاهر الذي كتبناه بدماء ذكية وطاهرة ومتوضئة الذي يفضي بإذن الله إلى الوحدة والتوحد والالتحام في الجسد والفكر والهدف، أسسنا على مشروعنا الإسلامي الموحد الذي يجمع الكل في واحد، فلا للمسميات كالنهضة والأصالة والنور والإخوان، كلنا مسلمون وكلنا مستهدفون، فالجميع يتآمر علينا لإجهاد مشروعنا الإسلامي العظيم، أسسنا على نبذ الفتنة والفرقة والتشرذم والانقسام، أسسنا على وحدة وتوحد القلوب والعودة لحلاوة الإيمان، ورص البنيان وحب الرحمن”.

وحمل الخطاب توقيع الدكتور مولدي على المجاهد، رئيس حزب الأصالة التونسي، بتاريخ 5 ديسمبر 2012، أي أثناء عام حكم جماعة “الإخوان المسلمين” في مصر.

جدير بالذكر أن حزب الأصالة المصري كان قد أصدر بيانًا الأسبوع الماضي يطالب فيه الشباب المصري بمقاطعة التجنيد، وعدم التقدم للالتحاق بالجيش المصري. ولذلك، فإن السؤال المطروح هنا هو هل الغرض من وراء هذا البيان حشد الشباب وتجنيدهم للجيش الإسلامي المزعوم برعاية قطر ؟!.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*