الرئيسية » السياسة » قطر قدمت رشى لأعضاء في الكونجرس الامريكي لدعم الإخوان ؟!
أعضاء "الإخوان المسلمين" داخل الكونجرس الامريكي
أعضاء "الإخوان المسلمين" داخل الكونجرس الامريكي

قطر قدمت رشى لأعضاء في الكونجرس الامريكي لدعم الإخوان ؟!

وجّه نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان، اتهامات خطيرة لدولة قطر متهما إياها بتنظيم اجتماعات بين قيادات “الإخوان المسلمين” وبين اعضاء في الكونجرس الامريكي لمواصلة عملية الضغط على الادارة المصرية.

وأضاف جبرائيل خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على فضائية «المحور»، أن قطر قامت بتقديم رشى ورفع رواتب اعضاء في الكونجرس الامريكي، من الحزب الديمقراطي التابع للرئيس باراك اوباما، من 120 ألف دولار سنوياً الى 2 مليون دولار سنويا.

وأشار جبرائيل الى ان تلك العملية تأتي من باب التنسيق بين تنظيم “الإخوان المسلمين” وأعضاء الكونجرس للضغط على مصر بخصوص الإخوان المعتقلين وقضايا النشطاء السياسيين، بالإضافة الى رغبتهم في إفشال العملية الانتخابية.

وكانت جماعة “الإخوان المسلمين” قد أقامت مؤتمرا مؤخرا بالولايات المتحدة تحت عنوان الطريق لاستعادة الديمقراطية في مصر، للاستقواء بدول الخارج والتحريض على عدم المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي من المقرر عقده منتصف مارس، وعقدت سلسلة اجتماعات في أمريكا على مدار الأيام من 25 يناير الماضي حتى 7 فبراير.

وأكد المركز المصري الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان أن جماعة “الإخوان المسلمين” عقدت مؤتمرا بكاليفورنيا بحضور قيادات الجماعة وأبرزهم الدكتور محمد جمال حشمت، القيادي الاخواني، والدكتور عبدالموجود الدرديري، القيادي بجماعة الإخوان والمستشار وليد شرابي، القيادي بالمجلس الثوري بتركيا.

وكان عدد من قيادات الإخوان قد عقدوا لقاء منذ أيام بوفد من الكونجرس الأمريكي، وتواصل الجماعة مؤتمراتها في الخارج للتحريض ضد مصر والمؤتمر الاقتصادي.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*