الرئيسية » منوعات » قطر تطرد الإخوان من المدراس المصرية في أول تعاون رسمي بين الدولتين
الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمين

قطر تطرد الإخوان من المدراس المصرية في أول تعاون رسمي بين الدولتين

قام وفد من وزارة التربية والتعليم المصرية، برئاسة محمد سعد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، مؤخرا بزيارة لعدد من المدارس المصرية في دولة قطر.

وفي أعقاب هذه الزيارة ، قدم الوفد تقريرا لوزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر، أبرزوا خلاله جميع المخالفات المالية والإنشائية والتعليمية بالمدارس، فضلاً عن سيطرة “الإخوان المسلمين” على مجالس إدارات هذه المدارس، ووجود موظفين صادر ضدهم أحكام قضائية، مما دفع وزير التعليم لمخاطبة وزير الخارجية، سامح شكري، بهذه المخالفات، وطلب منه تدخل الملحق الثقافي في سفارة مصر بقطر، للقضاء على هذه المخالفات وإبعاد “الإخوان” عن المدارس.

وبالفعل، وبعد تدخل الملحق الثقافي، استجابت قطر، متمثلة بالمجلس الأعلي للتعليم القطري، للقضاء على هذه المخالفات وإبعاد “الإخوان” عن المدارس تماما ليتم بشكل نهائي القضاء على سيطرة “الإخوان” على المدارس المصرية بقطر في أول تعاون رسمي بين مصر وقطر، بعد المصالحة بين البلدين.

وكانت “بوابة الأهرام” قد كشفت تفاصيل مثيرة بشأن المخالفات الموجودة بالمدرسة المصرية في دولة قطر، حيث إن هناك معلمين وإداريين داخل المدرسة، متهمين في قضايا عدة، وصدر ضدهم أحكام قضائية.

كما أن غالبية المعلمين بالمدرسة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، بخلاف كونهم غير مؤهلين تربويا للتدريس، فضلا عن أن مجلس إدارة المدرسة غالبيته من جماعة الإخوان، ويرأسه عضو بارز في الجماعة، على حد قول “بوابة الأهرام.”

يذكر أن المدرسة أنشئت في نهاية الثمانينيات، ويدرس بها 3 آلاف طالب وطالبة من أبناء الجالية المصرية في قطر، ويديرها حاليا مدير أكاديمي، يدعى أحمد القباري.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*