الرئيسية » لايف ستايل » صدمة بالجزائر: زواج رجلين على الفيسبوك
الزواج المثلي
الزواج المثلي

صدمة بالجزائر: زواج رجلين على الفيسبوك

الكاتبة : راضية أدهم

لم يكن متوقعا أن يعمد رجلان جزائرييين لعقد قرانهما علنا على مسمع ومرأى من الناس. فقد كان الزواج المثلي الذي كنا لا نسمع به الا في بلدان الغرب، من الطابوهات مستحيلة التفكير فيها في مجتمع اسلامي محافظ لكن لاسف زرنا هذا النوع في الجزائر، وعبر صفحات الفيسبوك، حيث قام رجلان من ولاية وهران غرب الجزائر بعقد قرانهما على شبكة التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الفارط. الشابان الشاذان واللذان تراوح عمرهما بين 20 الى 25 سنة تم ايقافهما وايداعهما من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، الحبس المؤقت بتهمة الفعل المخل بالحياء والتحريض على الفساد الأخلاقي.

وأوقفت مصالح الشرطة التابعة لأمن وهران الشاذين إثر تحصلها على معلومات من متمرسين في مجال استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أن شابين ذكرين ربطا علاقة زوجية بينهما وأبرما عقد قرانهما عن طريق ”الفيسبوك” وأنهما يخاطبان بعضهما عبر هذا الموقع المخصص للتواصل الاجتماعي على أنهما زوج وزوجة. وبفضل هذه المعلومات فتحت تحقيقا تم خلاله مراقبة موقع ”الفيسبوك” للتأكد من الوقائع، ليتم بعد ذلك التحري وتم توقيف الشخصين المعنيين.

وأثناء التحقيق معهما، أقرّ الموقوفان بأن زواجهما شرعيا اقتداء بما يحدث في الدول الغربية، معتبرين ذلك حرية شخصية.

تبقى الظاهرة محتملة التكرار علنا ضاربين كل تعاليمنا الاسلامية وتقاليد وعاداتنا عرض الحائط.

علق عن الموضوع هنا كيف نواجه هذه الظاهرة!  [signoff]

عن راضية ادهم

راضية ادهم
كاتبة عربية من الجزائر

2 تعليقان

  1. و حقق عبد القادر كل ما يتمناه أي شاب
    عبد القادر شاب مثل كل الشباب .. تعرف على الصحافي عبد الله منذ سنوات طويلة .. جلس إلى جانبه .. تحدث معه .. اقتنع بطريقة تفكيره .. أصبح ضمن فريقه ..
    و كأي شاب .. كان للأخ عبد القادر أحلام ..عمل .. سيارة .. سكن خاص .. و زوجة …. و لان عبد القادر شعر بان الصحافي عبد الله يحب له كل الخير .. كان في غالب الأحيان يستمع إلى نصائحه .. مثل تأجيل الزواج إلى حين ضمان عمل مستقر و الحصول على سكن خاص ..السيدة ماريا حملت على عاتقها ملف عبد القادر منذ سنوات .. تحت استشارات و توجيهات و نصائح ومساعدات الصحافي عبد الله …. صبر عبد القادر .. و كانت المفاجأة كبيرة .. انعم الله الكريم على عبد القادر استقرار مادي .. سكن خاص مؤثث .. و زوجة .. و قريبا أطفال ….. هذه القصة القصيرة .. الخالية من التفاصيل .. و الفصول أردنا من خلالها توضيح مسالة هامة في الحياة و هي .. إما أن تكون واضح أو غير واضح .. صبور أو غير صبور .. مقتنع أو غير مقتنع .. مؤمن أو غير مؤمن …… لان النتيجة في النهاية مختلفة تماما في الصورة و الطعم و اللون و الإطار و المضمون … بين كل هذا هناك جوهرة ثمينة تسكن القلب و الروح و الوجدان و العقل و هي ” الثقة بالله “.
    اجعل قلبك يطري فرحا من خلال ما سوف تقراه عبر هذه الصفحة .. اقترب و جرب .. بلا شك سوف تجد كرسي لك وسط هؤلاء السعداء

  2. و حقق عبد القادر كل ما يتمناه أي شاب
    عبد القادر شاب مثل كل الشباب .. تعرف على الصحافي عبد الله منذ سنوات طويلة .. جلس إلى جانبه .. تحدث معه .. اقتنع بطريقة تفكيره .. أصبح ضمن فريقه ..
    و كأي شاب .. كان للأخ عبد القادر أحلام ..عمل .. سيارة .. سكن خاص .. و زوجة …. و لان عبد القادر شعر بان الصحافي عبد الله يحب له كل الخير .. كان في غالب الأحيان يستمع إلى نصائحه .. مثل تأجيل الزواج إلى حين ضمان عمل مستقر و الحصول على سكن خاص ..السيدة ماريا حملت على عاتقها ملف عبد القادر منذ سنوات .. تحت استشارات و توجيهات و نصائح ومساعدات الصحافي عبد الله …. صبر عبد القادر .. و كانت المفاجأة كبيرة .. انعم الله الكريم على عبد القادر استقرار مادي .. سكن خاص مؤثث .. و زوجة .. و قريبا أطفال ….. هذه القصة القصيرة .. الخالية من التفاصيل .. و الفصول أردنا من خلالها توضيح مسالة هامة في الحياة و هي .. إما أن تكون واضح أو غير واضح .. صبور أو غير صبور .. مقتنع أو غير مقتنع .. مؤمن أو غير مؤمن …… لان النتيجة في النهاية مختلفة تماما في الصورة و الطعم و اللون و الإطار و المضمون … بين كل هذا هناك جوهرة ثمينة تسكن القلب و الروح و الوجدان و العقل و هي " الثقة بالله ".
    اجعل قلبك يطري فرحا من خلال ما سوف تقراه عبر هذه الصفحة .. اقترب و جرب .. بلا شك سوف تجد كرسي لك وسط هؤلاء السعداء
    alsahafiabduallah.blogspot.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*