الرئيسية » منوعات » ما هي المهنة الجديدة لابنة صدام حسين الكبرى، رغد ؟!
رغد صدام حسين تحترف تصميم المجوهرات
رغد صدام حسين تحترف تصميم المجوهرات

ما هي المهنة الجديدة لابنة صدام حسين الكبرى، رغد ؟!

بالرغم من تراجع ظهورها الإعلامي بعد مضي وقت على إعدام والدها، نقلت مصادر عن رغد، ابنة الرئيس الاسبق لجمهورية العراق صدام حسين، ارتياحها لانتفاضة عشائر العرب العام الماضي، وقولها إنها تتابع تفاصيل ما يحدث لحظة بلحظة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها عن رغد صدام حسين، التي تقيم في تقيم في العاصمة الأردنية عمان مع أبنائها الخمسة، أنها قد اتجهت لتصميم المجوهرات حيث تتمتع بحساً فنياً.

وأوضحت الصحيفة أن رغد، أرملة حسين كامل الذي حاول الانشقاق على صدام وهرب إلى الأردن وبعدها عاد للعراق حيث تم تصفيته من قبل عائلته عام 1996، تستوحى فكرة القطع التي تقوم بتصميمها من والدها وزوجها الراحلين.

وتعرض الأبنة الكبرى لصدام حسين منتجاتها التي تحمل اسم “رغد” في العديد من محال المجوهرات. ولم تذكر الصحيفة السبب الذى جعل رغد تتجه إلى تصميم المجوهرات .

وقالت رغد في كتيب الدعاية لتصميماتها ” أعطاني والدي تميمة من الفيروز منذ عدة سنوات وحافظت عليها وقررت أن أضعها في هذه القلادة “.

جدير بالذكر، أن رغد ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين من زوجته ساجدة خير الله. عُرف عنها تأثرها الكبير بشخصية والدها، وظهرت مدافعة قوية عنه وعن نظامه بعد الاحتلال الأميركي للعراق.

وفي أغسطس/آب 2007 أصدرت الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة تحرٍّ بحقها، وطالبت أجهزة الشرطة في العالم بالتعاون في ملاحقتها، لكن المحامي عصام الغزاوي -أحد أعضاء فريق الدفاع عن صدام حسين- علق على مذكرة الإنتربول قائلا “لا يمكن لأي أحد إجبار الأردن على ملاحقة رغد، وإن طلب القبض من الإنتربول غير ملزم”.

وبدوره، ردّ رئيس الوزراء الأردني حينها، معروف البخيت، بأن رغد وأولادها في ضيافة العائلة المالكة، وأنها لاجئة سياسية لدى المملكة ولا يمكن تسليمها للعراق أو النظر في أمر كهذا إلا بعد ورود أدلة قانونية قاطعة.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*