الرئيسية » المرأة » أكثر من نصف مليون رجل سعودي يتعرضون للضرب من قبل زوجاتهم !
امرأة سعودية تعاقب زوجها!
امرأة سعودية تعاقب زوجها!

أكثر من نصف مليون رجل سعودي يتعرضون للضرب من قبل زوجاتهم !

تقدّم أكثر من نصف مليون رجل سعودي خلال الفترة الماضية بشكاوي في أعقاب تعرضهم للضرب من قبل زوجاتهم، أشار مركز “واعي” للاستشارات الاجتماعية.

وكشف مركز “واعي”، الذي يستقبل شكاوي السعوديين المضروبين، أيضا أنه تلقى يوم أول أمس فقط 6 اتصالات من سعوديين اشتكوا من تعرضهم للضرب من زوجاتهم في أوقات سابقة، مشيرين إلى أنهم كانوا يتكتمون على هذه الأمور حتى لا تتصعد القضايا ويقعوا في حرج، وتمّ تحويلهم إلى المستشارين المتخصصين في المركز لتقديم الاستشارة المناسبة لهم.

من جهته، أوضح المشرف العام على المركز، الشيخ عادل المطوع، أن المركز تلقى أكثر من 557 ألف حالة اتصال في الفترة الماضية، وهذا يدل على حاجة المجتمع إلى مثل هذه المراكز.

وكشف المطوع أن مركز “واعي” للاستشارات الاجتماعية، يسهم في تقديم خدماته المجانية في المجال النفسي والاجتماعي والتربوي لأكثر من أربعة وستين ألف حالة.

وقد أكدت التقارير والدراسات عن ارتفاع نسبة السعوديين المضروبين في المملكة -بشكل كبير- حيث تجاوزت النسبة سبعة بالمئة.

ويؤكد أخصائيون نفسيون واجتماعيون أن اعتداء الزوجة على الزوج له أسباب وجذور موجودة في جميع المجتمعات، ولكنها تقل وتكثر من دولة إلى أخرى، ويزداد اعتداء الزوجة نتيجة تحكمها بالمال والإنفاق على المنزل، والذي يساعد على إضعاف شخصية الرجل، وعدم قدرته وسيطرته على إدارة شئون الأسرة ويولد جرأة لدى الزوجة للإقبال على ضربه.

وقال الدكتور عبدالعزيز المقبل، عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم والمستشار الاجتماعي والأسري، إن نسبة الزوجات السعوديات اللاتي يضربن أزواجهن بلغت 5%.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*