الرئيسية » لايف ستايل » ما لا تعرفونه عن خامنئي: يهوى الخيول والعباءات والعصي والخواتم والغليونات وأخرى !
علي خامنئي
علي خامنئي

ما لا تعرفونه عن خامنئي: يهوى الخيول والعباءات والعصي والخواتم والغليونات وأخرى !

في الوقت الذي يصوره الإعلام الإيراني على أنه زاهدًا ومتواضعا كي يضفي هالة من القداسة على شخصه، ألقى فيلم وثائقي، من إعداد المخرج الإيراني المنفي محسن مخملباف، الضوء على حياة الترف والبذخ التي يعيشها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

ويكشف الفيلم أنه على خطى الشاه المخلوع يسير الشاه الجديد (علي خامنئي) في الأكل والشرب والصرف على جمع المقتنيات والهوايات الشخصية ورفاه العائلة والأقارب والحاشية، فهو يأكل أفخر أصناف الطعام وينفق الملايين لاقتناء الخيول وجمع أنواع الخواتم المرصعة بأحجار كريمة فيما الفقر والعوز يهددان البلاد.

علي خامنئي يتناول من الأسماك السلمون المرقط

علي خامنئي يتناول من الأسماك السلمون المرقط

طعام خامنئي:

يقول المخرج: هناك أطباء متخصصين بالتغذية، يقومون بانتقاء أنواع اللحوم التي ينبغي أن يتناولها خامنئي، وبناء على نصائحهم، فهو يتناول من الأسماك السلمون المرقط، الذي يرسل إليه من مزارع خاصة على ضفاف نهر “لار”، إضافة إلى الكافيار الرشتي، وهو من أجود أنواع الكافيار الإيراني الذي لا يعثر عليه إلا في أوقات معينة من السنة في بحر الخزر مقابل شواطئ مدينة رشت في الشمال، ويرسل إليه بواسطة إمام الجمعة في المدينة. ولم يكتف المخرج عند ذلك بل  كشف ان خامنئي لا يتناول لحم الدجاج والبط أبدا، وينصحه أطباؤه بتناول لحم طيور الدراج والسمان والنعام لخلوها من الدهون والكليسترول، وقد أنفق خامنئي مبلغ 500 ألف دولار على شراء آلة أميركية الصنع لفحص الطعام، تصدر إشارة في حال كان مسموما بعد إضافة مادة كيميائية، وجريا على عادة الملوك والسلاطين فإنه لا يتناول طعامه قبل أن يتذوقه أحد حراسه.

عدد الخيول التي يملكها خامنئي يبلغ 100 حصان

عدد الخيول التي يملكها خامنئي يبلغ 100 حصان

خيول خامنئي:

يكشف المخرج أن عدد الخيول التي يملكها خامنئي يبلغ 100 حصان، ثمنها يناهز 40 مليون دولار، أغلاها ثمنا حصانه المعروف باسم “ذو الجناح” قيمته تتجاوز 7 مليون دولار. وقد خصص لخيوله مزرعتين: مزرعة “ملك آباد” في مدينة مشهد، التي تقوم على أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع، ويعيش فيها 70 حصانا، ومزرعة “لواسانات” التي تبلغ مساحتها 3 آلاف متر مربع ويعيش فيها 30 حصانا. والخامنئي على علاقة خاصة بخيوله، فهو يصطحب معه في سفراته الداخلية حصانه “ذو الجناح”، ويشاركه نجله مجتبى في هذا الهوس، حيث يصطحب هو الآخر حصانه “سهند” أينما سافر، وقد خصصا لنقلهما طائرة c130، إضافة إلى شاحنات لنقلهما برا.

علي خامنئي يملك مجموعة كبيرة من الغليونات الثمينة

علي خامنئي يملك مجموعة كبيرة من الغليونات الثمينة

غليونات خامنئي:

في البدء كان خامنئي مدخنا عاديا، يحمل علبة الدخان في جيب سترته كأي مدخن، أجبره حرصه على “البرستيج” حين أصبح رئيسا للجمهورية على ترك السيجارة، يومها قرر ومير حسين موسوي، رئيس الوزراء آنذاك، أن يقلعا عن التدخين، لكن خامنئي استبدل السيجارة بالغليون، ومنذ ذلك الوقت نشأت علاقة بينه وبين الغليون، وهو يملك حاليا مجموعة كبيرة من الغليونات الثمينة يصل عددها إلى 200 غليون، وتبلغ قيمتها 2 مليون دولار، ثمن أحدها يصل إلى 250 ألف دولار، ويعود تاريخ صنعه إلى 300 سنة، وهو مغطى بالذهب ومرصع بالحجارة الكريمة، وبعضها هدايا من رؤساء جمهوريات وزعماء عالميين.

يملك خامنئي تشكيلة نادرة من الخواتم الثمينة

يملك خامنئي تشكيلة نادرة من الخواتم الثمينة

خواتم خامنئي:

يملك خامنئي تشكيلة نادرة من الخواتم الثمينة، تعدادها 300 خاتما لا مثيل له في العالم، ثلاثة منها وصلت إليه من مدينة القدس من جهة غير معروفة، تعتبر تحفا فنية تاريخية، وهنالك خاتم رابع، من العقيق النادر الكثير القدم، يتجاوز ثمنه 500 ألف دولار.

يملك خامنئي أكثر من 170 عصا “أنتيك”

يملك خامنئي أكثر من 170 عصا “أنتيك”

عصي وعباءات خامنئي:

يملك خامنئي أكثر من 170 عصا “أنتيك”، يثمنها العارفون بحوالي مليون ونصف المليون دولار، إحداها يتجاوز ثمنها 200 ألف دولار، مرصعة بالجواهر الثمينة ويتجاوز عمرها 170 عاما. كما يمتلك خامنئي 120 عباءة، ثمنها يقارب 400 ألف دولار، إحداها يتجاوز سعرها 30 ألف دولار، وأغلب عباءاته بيضاء اللون، وكلها من وبر الجمل الخالص.

ثروة خامنئي تقدر بـ 95 مليار دولار وفق رويترز

ثروة خامنئي تقدر بـ 95 مليار دولار وفق رويترز

ثروة خامنئي:

يتربع المرشد الإيراني ، على عرش رجال الدين الأثرياء دون منازع، حيث يستحوذ على إمبراطورية مالية تقدر بـ 95 مليار دولار وفق رويترز، وهي ثروة تفوق 30 مرة تلك التي كان يملكها الشاه محمد رضا بهلوي، ولأجل محاربة الفقر أسقط حكمه، بحسب مجلة “فوربس” الأمريكية.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

تعليق واحد

  1. کلهم اکاذیب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*