الرئيسية » السياسة » حدود و إطار مقاطعة (حزب الله) خليجياً !!
حزب الله
حزب الله

حدود و إطار مقاطعة (حزب الله) خليجياً !!

بقلم: محمد معروف الشيباني 

تمخض إجتماع وزراء إعلام (مجلس التعاون الخليجي) بالرياض عن أهم قرار يوجع ماكينةَ إعلامِ إيران حتى الآن بعد تصنيف (حزب الله) منظمةً إرهابية.

يقول القرار “إتفق الوزراء على اتخاذ (الإجراءات القانونية.!!) لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على (ميليشيات الحزب.!!) وقادتها وفصائلها باعتبارها إرهابية تسعى لإثارة الفتن و الفوضى والعنف، كما تسري الإجراءات القانونية على كافة شركات الإنتاج والمنتجين وقطاع المحتوى الإعلامي وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام”.

اللّافتُ هو الإكتفاء بنصِّ (الإجراءات القانونية.!!). فهي على وجوبِها ليست وحدها ما يتطلَّع له صاحبُ الرؤيةِ التي دبَّجوا بذكرها مقدمةَ بيانِهِم، و هو مليكُنا المفدى.

كان المؤمّلُ أيضاً : (إجراءاتٌ إداريةٌ و تنفيذيةٌ و تشغيليةٌ تضمنُ منع التعامل مع تلك القنوات و الشركات بشكلٍ مباشرٍ و غيرِ مباشرٍ و قيام كل وزارةٍ بسَنِّ عقوباتٍ على من قد يوفر غطاءً ساتراً مستقبلياً للإلتفاف على تلك الإرادةِ المَلَكيّة).

ربما نَوى الوزراء لذلك من بوابة عبارتهم (الإجراءات القانونية)، لكنَّ الصرامةَ في البيان كانت تَستوجبُ توضيح ما ذكرتُ..تماماً كما إعتاد وزراء الداخلية صرامةَ قراراتهم ظاهراً و باطناً..خاصةً و أن نصَّ الوزراء على (ميليشيات الحزب) قد يُفسَّر بأن المُقاطَعَ جناحُه العسكريُّ فقط أما السياسيُّ فلا يُقاطَع.

هل قَزَّمَ وزراءُ الإعلامِ مقاطعةَ قادتِهم للحزب.؟.

إقرؤوا..ثم أُحكُمُوا.

عن محمد معروف الشيباني

محمد معروف الشيباني
كاتب و محلل سياسي يومي في الصحافة السعودية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*