الرئيسية » الرياضة » الشيخ بن لادن يبني أعلى برج في أفريقيا وأوروبا !
برج محمد السادس أعلى برج في أفريقيا وأوروبا
برج محمد السادس أعلى برج في أفريقيا وأوروبا

الشيخ بن لادن يبني أعلى برج في أفريقيا وأوروبا !

أعلن أميدى سانطالو، مستشار الشيخ طارق محمد بن لادن، الرئيس التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للتنمية (ميدل ايست ديفلابمنت) المختصة في التطوير العقاري، أن هذه المجموعة السعودية ستبدأ ببناء أعلى برج في أفريقيا وأوروبا بارتفاع يبلغ 540 مترًا، في يونيو المقبل في الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمغرب.

وأوضح سانطالو أن مشروع الملياردير السعودي طارق محمد بن لادن، شقيق أسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة، أن المشروع عبارة عن برج ومجمع يمتدان على مساحة 25 هكتارا، إضافة إلى نزل داخل البرج من فئة “7 نجوم”، ومركز للأعمال ومحلات تسوق فاخرة.

وتقدر تكلفة إنجاز المشروع بنحو مليار دولار، وفق سنطالو، الذى أوضح أن المشروع سيكون جاهزًا للتسليم في يونيو 2018.

وبحسب مطوري هذا المشروع الذى يحمل مؤقتًا اسم “النور”، من المنتظر أن يتم تغييره ليحمل في المستقبل اسم الملك المغربي “برج محمد السادس”.

الشيخ بن لادن يبني أعلى برج في أفريقيا وأوروبا

الشيخ طارق بن لادن يبني أعلى برج في أفريقيا وأوروبا

وأضاف أن المشروع سيكون “أعلى برج في إفريقيا وأوروبا أيضًا”.

وتم وصف تصميم “الغطاء النباتي” للبرج بمثابة تحية لأفريقيا “مهد الإنسانية”، فيما تشير طوابقه الـ114 إلى عدد سور القرآن الكريم.

ومن الجدير بالذكر، أن برج خليفة في إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة، والذى افتتح في يناير 2010، هو أعلى برج في العالم بارتفاع 828 مترًا، فيما انطلق سنة 2012 في جنوب أفريقيا مشروع لبناء برج علوه 447 مترًا، في ضواحي بريتوريا، ومن المقرر تسليمه في 2018.

 

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*