الرئيسية » المرأة » مصوّر سعودي: النقاب يغيّر رؤية المرأة للأشياء؛ فهي لا تدرك الفارق !
كيف ترى المرأة الأشياء من خلف النقاب ؟!
كيف ترى المرأة الأشياء من خلف النقاب ؟!

مصوّر سعودي: النقاب يغيّر رؤية المرأة للأشياء؛ فهي لا تدرك الفارق !

في تجربة مثيرة للاهتمام، قرر المصوِّر الفوتوغرافي السعودي فيصل المالكي غمس نفسه في دور المرأة خلف النقاب؛ ليوثق كيفية رؤيتها للمشاهد الخارجية، وتأثير النقاب على هذه الرؤية.

من خلف النقاب

من خلف النقاب

وقد رصد المصوِّر السعودي المشاهد التي تراها المرأة من خلف “النقاب”، وذلك بالتقاط مشاهد باستخدام النقاب.

من خلف النقاب

من خلف النقاب

ووفقاً لصحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، لاحظ  المصوِّر خلال عمله أن النقاب يغيّر رؤية المرأة للأشياء؛ فهي لا تدرك الفارق.

من خلف النقاب

من خلف النقاب

وأوضحت الصحيفة أن المصوِّر ليس ضد النقاب، لكنه أراد خوض التجربة لرؤية ما تراه النساء من خلف النقاب، وتوثيق ذلك بالصور في سلسلة صور تُعرض في مدينة جدة حتى 10 يناير المقبل.

يذكر أن مفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ، قال مؤخرا إن تغطية المرأة لوجهها يعتبر من باب العبادة وليس كما يزعم البعض بأنه عادة اجتماعية فقط، وذلك على خلفية الضجة الإعلامية الكبيرة التي أثارها الداعية الإسلامي أحمد الغامدي، الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي ظهر مع زوجته دون نقاب في برنامج الإعلامية السعودية، بدرية البشر، فتعرض الداعية لهجوم من أصحاب الآراء المتشددة، في حين دعمته شخصيات اجتماعية ودينية عديدة.

الداعية الإسلامي أحمد الغامدي ظهر مع زوجته دون نقاب

الداعية الإسلامي أحمد الغامدي ظهر مع زوجته دون نقاب

وقد اختلف العلماء في وجوب تغطية الوجه والكفين من المرأة أمام الأجانب. فمذهب الإمام  أحمد  والصحيح من مذهب  الشافعي أنه يجب على المرأة ستر وجهها وكفيها أمام الرجال الأجانب ، لأن الوجه والكفين عورة بالنسبة للنظر ، ومذهب  أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ، لكن أفتى علماء الحنفية والمالكية منذ زمن بعيد أنه يجب عليها سترهما عند خوف الفتنة بها أو عليها. والمراد بالفتنة بها : أن تكون المرأة ذات جمال فائق ، والمراد بخوف الفتنة عليها أن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفساق.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*