الرئيسية » منوعات » من أنت ؟ يوسي كوهين، رئيس جهاز “الموساد” الجديد … 
يوسي كوهين رئيس جهاز "الموساد" الجديد: عارض أزياء ؟!
يوسي كوهين رئيس جهاز "الموساد" الجديد: عارض أزياء ؟!

من أنت ؟ يوسي كوهين، رئيس جهاز “الموساد” الجديد … 

عين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس (الاثنين) رئيس مجلس الامن القومي السابق يوسي كوهين (54 عاماً)  رئيساً جديداً  لـ “جهاز الاستخبارات والعمليات الخاصة ومكافحة الارهاب خارج إسرائيل” (الموساد).

يوسي كوهين هو طيار سابق ورئيس جهاز الاستخبارات الجوية، يعد من المخضرمين، إذ عمل مدة ثلاثة عقود مع “الموساد”، وخصوصا مديراً للدائرة المكلفة نشر العملاء في العالم، وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية. وكوهين اب لأربعة اولاد وهو من مواليد القدس المحتلة، وقد شغل منصب نائب مدير الموساد بين عامي 2011 و 2013.

يوسي كوهين، والذي تلقبه العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية بـ”عارض الأزياء”، انضم للعمل بجهاز الموساد عام 1982، وتدرج من “ضابط جمع وتشغيل مخبرين”، إلى رئيس قسم “تجنيد المخبرين”، ثم رئيساً لفرع الموساد في إحدى الدول الأوروبية، إلى أن وصل نائباً لرئيس الموساد.

واغتنم نتنياهو مناسبة التعيين، ليذكر بأن المهمة الأساسية للموساد هي “ضمان أمن إسرائيل بمواجهة التهديدات الإرهابية والتهديد الإيراني والتهديدات الأخرى”، بحسب قوله.

ويعد جهاز الموساد الإسرائيلي الجهاز الأمني المسؤول عن العمليات الأمنية الخارجية، وتنسب له مهمات العمل على تجنيد شبكات تجسس خارجية، وتنفيذ مهمات كالاغتيال، والاختراق الخارجي.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*