الرئيسية » ترفية » ما لا تعرفونه عن معشوقة العرب الممثلة التركية “لميس” !!!
النجمة "لميس" استطاعت أن توظف نجاحها في التمثيل في عالم التجارة والاستثمار
النجمة "لميس" استطاعت أن توظف نجاحها في التمثيل في عالم التجارة والاستثمار

ما لا تعرفونه عن معشوقة العرب الممثلة التركية “لميس” !!!

كشفت مصادر تركية ان معشوقة العرب الممثلة التركية الشهيرة “لميس” أو توبا بويوكستون استطاعت أن توظف نجاحها في التمثيل في عالم التجارة والاستثمار. حيث قامت باستثمار جميع الأرباح التي تحصل عليها من المسلسلات والأفلام في شركتي “بايكون لأنظمة الصناعات الزراعية” و”أستون للتكنولوجيا الإلكترونية”.

وأضافت المصادر أن النجمة “لميس” ساعدت في انفتاح الشركة التي أسسها والدها ووالدتها خارج البلاد.

وقامت الممثلة “لميس” بفتح أفرع في دول مثل كازاخستان وأذربيجان وقيرغيزستان وقررت أن توجه أنظارها إلى الشرق الأوسط.

يذكر أن لميس او توبا بويوكستون ولدت توبا بويوكستون في الخامس من يوليو (تموز) عام 1982 بإسطنبول. تخرجت من مدرسة دويوش الثانوية، و أكملت درستها في قسم تصميم الملابس و المسرح بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة بإسطنبول. بدأت العمل في مجال الإعلانات أثناء دراستها الجامعية، و دخلت مجال التمثيل بعد أن التقت بتومريس جيرتلي أوغلو.

وبدأت بويوكستون ، التي تحمل مؤهل في المسرح والتصميم من جامعة ميمار سنان، مشوارها الإعلامي كعارضة أزياء عندما كانت في الجامعة، كما شاركت في برنامج (Elle-Guess Model Search) لاختيار أفضل عارضات الأزياء عام 2004، بعدها اكتشف المخرج التركي الشهير تومريس غريتلي أولو موهبتها، لتنفتح أمامها فرص المشاركة في عددٍ من المسلسلات  التلفزيونية والأفلام التركية.

وتشتهر الممثلة التركية معشوقة العرب، والتي أدت دور “لميس” في مسلسل “سنوات الضياع” ، بحبها الشديد للمسرح، لكنها تؤكد دائمًا على أهمية تعلم أساسياته قبل القيام بالتجربة “الصعبة”، وعلى الرغم من أن مشوارها الإعلامي امتد لنحو أربع سنوات حتى الآن، فإن “لميس” لم تعتد حتى الآن على أضواء الشهرة؛ بل تعد أحد أقل النجوم الأتراك ظهورًا في وسائل الإعلام، كما تفضل أن تبتعد بحياتها الخاصة عن العدسات.

وتزوجت لميس في 28 يوليو (تموز)2011 من الممثل أونور صايلاك، وأُقيمت مراسم الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس. وأنجبت منه بنتين توأم “توبراك و مايا” في 19 يناير(كانون الثاني).

لميس :الممثلة التركية معشوقة العرب

لميس : الممثلة التركية معشوقة العرب

وكانت إطلالتها الأولى في عالم الدراما من خلال الأربع حلقات الأخيرة من مسلسل “سلطان مقامي” الذي عُرض على قناة كانال دي التركية، وقام بإخراجه ايدن بولوت عام 2003، لكن دور “ظريفة” أو “جميلة” كما في النسخة المدبلجة بالعربية الذي لعبته في مسلسل إكليل الورد الذي عُرض على ذات القناة عام 2004، وأخرجه تشايان إرماك لفت الانتباه إليها. في نفس العام قامت بدور “جوليزار” في فيلم تليفزيوني حمل نفس الاسم، لكنه تغير إلى الوردة الصفراء في النسخة المدبلجة بالعربية، وحصلت عن دورها هذا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا و الجبل الأسود. توطدت أقدامها في عالم الدراما التركية من خلال مسلسل سنوات الضياع الذي أخرجه ايدن بولوت عام 2005، و شاركها البطولة بولنت إينال وسنان توزكو، وفي العام نفسه لعبت دور “آيسون” في فيلم “أبي و ابني” الذي أخرجه تشايان إرماك. سنحت لها الفرصة من خلال فيلم “الامتحان”  عام 2006، والذي لعبت فيه دور معلمة، بالتمثيل إلى جانب الممثل العالمي جين كلود فان دام ، وقام بإخراجه عمر فاروق سورماك. وفي عام 2007 لعبت دور “عاصي” في مسلسل يحمل نفس الاسم بجانب مراد يلدريم و تشيتن تيكيندور  ومن إخراج جودت مرجان، وبسبب الانتشار الواسع للمسلسل في أكثر من 67 دولة رُشح في مهرجان مونت كارلو التلفزيوني الواحد و الخمسين كأفضل مسلسل تليفزيوني. حصلت على أول بطولة سينمائية مطلقة لها في فيلم “اسال قلبك”  عام 2010، و الذي أخرجه يوسف كورشينلي ، بعدها عادت للدراما التليفزيونية مرة أخرى من خلال مسلسل بائعة الورد ، وشاركها فيه البطولة جانسيل إلتشين، لكنها في نهاية عام 2012 وبعد انقطاع دام عامًا ونصف العام بسبب الزواج والانجاب عادت للشاشة من جديد من خلال مسلسل 20 دقيقة، الذي يشاركها فيه البطولة إيلكر أكسوم. اشتهرت توبا في الوطن العربي باسم لميس؛ حيث حملت الشخصيات التي لعبتها في بعض مسلسلاتها مثل: مسلسل سنوات الضياع، ومسلسل بائعة الورد، وفيلم “طريق الحب” اسم “لميس” في النسخة المدبلجة بالعربية منهم.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*