الرئيسية » منوعات » كيف ردّ القرضاوي على صدور حكم إعدامه ؟!
القرضاوي ساخرا: " من هذا القاضي الذي حكم بالإعدام؟"
القرضاوي ساخرا: " من هذا القاضي الذي حكم بالإعدام؟"

كيف ردّ القرضاوي على صدور حكم إعدامه ؟!

في أول تعليق له على قرار محكمة مصرية أمس السبت بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية، تمهيدا لحكم إعدامه في قضية “وادي النطرون”، قال الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي: “أنزه نفسي من أن أتابع هذه الأحكام فهي لا قيمة لها؛ لأنها ضد سنن الله تعالى في الخلق”.

وعبر قناة “الجزيرة” القطرية، أضاف الشيخ القرضاوي ساخرًا :”من هذا القاضي الذي حكم بالإعدام، ومن هو المفتي الذي يفتى بإعدام 180 شخصًا وهو لا يعلم شيئا عنهم”.

وتعليقًا على اتهامه بأنه كان يحرض المساجين على الهروب من سجن وادي النطرون، شدد على أنه كان يحرض على الثورة قائلًا: “من حق الناس أن تثور على الباطل والظلم”.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قضت امس السبت، أول قرار بشأنه إحالة أوراق الشيخ يوسف القرضاوي، مع أوراق الرئيس المعزول محمد مرسى و131 آخرين إلى مفتي الجمهورية للاطلاع عليها، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “الهروب من سجن وادى النطرون،  ويعد هذا الحكم هو الأول الذى يصدر ضد الداعية الإسلامي القرضاوي.

وجاءت الاتهامات الموجهة إليه بأن المتهم كان حلقة اتصال بين مكتب الإرشاد في مصر، والتنظيم الدولي في الخارج، حيث تبين استغلال سفرياته من وإلى مصر وعلاقته بالتنظيم الدولي للإخوان في نقل تعليمات وتكليفات مكتب الإرشاد إلى هذا التنظيم وفق الخطة المتفق عليها مع باقي المتهمين في القضية.

بدورها، أعربت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” من قرار المحكمة المصرية بإحالة أوراق الرئيس السابق محمد مرسي إلى المفتي. وقال مسوؤل بوزارة الخارجية الأمريكية بعد قرار المحكمة الذي أُعلن السبت :”نشعر بقلق عميق بسبب حكم آخر بالإعدام الجماعي، أصدرته محكمة مصرية على أكثر من 100 متهمٍ من بينهم الرئيس السابق مرسي”. وتابع المسوؤل الأمريكي “أعلنا بشكل ثابت اعتراضنا على مسألة المحاكمات والأحكام الجماعية، التي تجرى بأسلوب لا يتطابق مع الالتزامات الدولية لمصر، وسيادة القانون”.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*