الرئيسية » لايف ستايل » من هي الشيخة الخليجية التي تحلم بزيارة إسرائيل ؟!
مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الإماراتية، الشيخة هند القاسمي
مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الإماراتية، الشيخة هند القاسمي

من هي الشيخة الخليجية التي تحلم بزيارة إسرائيل ؟!

في مقابلة مع الصحفية رونيت دومكا، مراسلة مجلة The Marker Women، كشفت مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الإماراتية، الشيخة هند القاسمي، عن حلمها في رؤية شرق أوسط رصين، يشهد السلام، وأيضا عن حلمها في زيارة إسرائيل إذا حلّ السلام.

كان بإمكان الشيخة هند القاسمي، وهي ابنة عائلة تسيطر على إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومتزوجة من الشيخ عبد الله سعود آل ثاني من العائلة المالكة القطرية، أن تقضي حياتها، كالكثيرين في إمارات الخليج الغنية، في الجلوس بالمقاهي والتسوّق في المراكز التجارية الراقية في دبي. لكنها، بدلا من ذلك، فضّلت ، وهي أم لطفلين، أن تعمل وكثيرًا.

والشيخة هند القاسمي هي شخصية بارزة في مشهد الأزياء في دول الخليج. بعد دراستها للهندسة المعمارية، قرّرت التوجه إلى تصميم الأزياء. لديها دار أزياء خاصة بها، House of Hend‏، تصمّم الملابس الإسلامية التقليدية مع لمسة عصرية، وقد أسّست نقابة لمصمّمي الأزياء، تعقد بشكل منتظم عروض أزياء تُعرض فيها نماذج لمصمّمين شباب، بل وبادرت إلى أسبوع الموضة الأول في العاصمة القطرية، الدوحة.

حظيت مجلّة “فيلفيت” (Velvet)، التي تصدر منذ العام 2010 في دبي، في إعلام دول الخليج بوصف “موضة العالم العربي”. جاء في موقع المجلّة عنها بأنّها “مجلة شهرية تنظر إلى الغرب ولكنها تفكّر بالشرق. إنها تجمع بين الأساليب والاتجاهات العالمية، ولكنها تظلّ وفيّة للجذور العربية”. الوجه الذي يقف وراء هذا المشروع هو الشيخة هند فيصل القاسمي، المؤسسة، الناشرة ورئيسة التحرير.

وتوفر مجلة “فيلفيت” كلّ شهر منصّة للمصمّمين في المنطقة. “طموحي الرئيسي أن أكون صوت صناعة الأزياء في الشرق الأوسط”، تقول الشيخة هند القاسمي. مجلّتها “تتوجّه إلى المرأة العصرية التي تريد أن تبقى متابعة للاتجاهات اليوم”، بحسب موقع “فيلفيت”. 92% من قرّاء المجلّة هنّ من النساء، ومعظمهنّ في سنّ 23-45. 65% من القارئات هنّ من الإمارات العربيّة المتّحدة، 15% من قطر، والبقية من الكويت، لبنان، عمان والبحرين.

وتقول مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الإماراتية في المقابلة مع الصحفية الإسرائيلية: “تتطوّر النساء المسلمات، في الإمارات العربية المتحدة وفي العديد من الدول في الشرق الأوسط، بسرعة بفضل زيادة فرص الوصول إلى التعليم، السفر، الانفتاح على الشركات وغير ذلك. حيث يصبحن عالميّات، عصريّات وذوات وعي لا يقلّ عن غالبية النساء في المناطق الأخرى من العالم.”

وتضيف الشيخة هند القاسمي: “هذه المنطقة من العالم هي قوة من أصحاب الحرف المتميّزين، المنسوجات والزينة، ومع تِركة قرون من المهارات”، كما تقول القاسمي. “هناك الكثير من الشهيرات يرتدين ملابس مصمّمين من الشرق الأوسط، سواء كان ذلك على السجادة الحمراء، في مقاطع الفيديو أو في الأفلام، والطريقة التي ينظر بها الغرب إلينا قد تغيّرت جدّا في العقد الأخير. يمرّ الشرق الأوسط بالتحديث السريع، مع اقتصادات قوية، ونحن نستخدم تراثنا من أجل تحقيق أكبر قدر من ميّزاتنا”.

رغم أنّ الملابس التقليدية للمرأة المسلمة قد تبدو في أعين الغرب بعيدة عن أن تكون عصرية، توضح القاسمي بأنّها تستمع تحديدا في تصميم أزياء تحافظ على التقاليد. “تتطوّر النساء المسلمات، في الإمارات العربية المتحدة وفي العديد من الدول في الشرق الأوسط، بسرعة بفضل زيادة فرص الوصول إلى التعليم، السفر، الانفتاح على الشركات وغير ذلك. حيث يصبحن عالميّات، عصريّات وذوات وعي لا يقلّ عن غالبية النساء في المناطق الأخرى من العالم”.

وتصف الشيخة هند القاسمي أسلوب أزيائها بالكلاسيكي، ولكنها تحبّ أحيانا إدخال بعض اللمسات على الملابس. “لدي حسّ متطرّف قليلا في الأزياء، حيث من الصعب شرحه. إنه بسيط وكلاسيكي، ولكن في نفس الوقت عصري، مع احترام التقاليد والثقافة. يمكن التعرّف على تصميماتي لدى مشاهدتها على مسار العرض. أنا تقريبا أرتدي دائما تصميماتي فقط”.

ومن أسبوع الهوت كوتور للموضة الذي أقيم مؤخرًا بعاصمة إيطاليا روما اليك سيدتي مجموعة أزياء وفساتين المصممة المبدعة الشيخة هند القاسمي، أزياء جداً راقية وأنيقة، تصاميمها وألوانها كلها تعكس دقة العمل و إبداع المصممة.

مجموعة أزياء الشيخة هند القاسمي، التي أطلق عليها اسم  House of Hend:

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

أزياء الشيخة هند القاسمي في أسبوع الهوت كوتور للموضة في روما

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*