الرئيسية » الرياضة » الرياضة لتعزيز التضامن والحوار بين الثقافتان العربية والإيطالية
منتخب البحرين للنساء
منتخب البحرين للنساء

الرياضة لتعزيز التضامن والحوار بين الثقافتان العربية والإيطالية

سوف تصبح مدينة فلورنسا الايطالية عاصمة التضامن والحوار بين الثقافات لمدة ثلاثة أيام، وذلك بفضل البطولة الأولى بكرة القدم التي نظمتها AIWA ( جمعية المرأة العربية الإيطالية ) . وسيعقد الحدث في الفترة من الخميس الى السبت ويشمل منتخبي مملكة البحرين والامارات للسيدات بالإضافة الى المنتخب الإيطالي الذي يدربه المدرب البارز أنطونيو كابريني .

ووفقا للمنظمين، فان الحدث يهدف إلى تعزيز حالة الحوار بين الثقافات المختلفة، وذلك باستخدام الرياضة كأداة رئيسية لتحقيق هذا الغرض.

هذا، ويعقد خلال يوم الجمعة 16 مايو مؤتمرا بعنوان “حوار 4 سبورت ” – الذي يركز على مستقبل كرة القدم النسائية. وسيتم حضوره من قبل شخصيات مهمة في مجالي الرياضة والثقافة من إيطاليا والعالم العربي.

وخلال يوم السبت 17 مايو تعقد البطولة والتي سوف تشمل مباراة بين منتخبي البحرين وايطاليا ، في حين أن المنتخب من أبوظبي سيلعب امام نادي توسكاني محلي .

المنظمة، كما ذكرنا، جمعية AIWA الغير ربحية ، التي تأسست في عام 2002 بعد الأحداث المأساوية خلال 11 سبتمبر 2001 ، وتأسست من قبل نساء عربيات وإيطاليات في مجالات الأعمال والادارة والدبلوماسية.

والغرض من هذه الجمعية هو تعزيز التبادل المثمر للأفكار بين الواقعين الثقافي والاجتماعي اللذان لا يزالان لا يعرفان الواحد الآخر رغم أنهما قريبان جغرافيا.

عن كريمة محمود

كريمة محمود
كاتبة عربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*