الرئيسية » السياسة » الخليج وايران
الزعيم الايراني خامنئي
الزعيم الايراني خامنئي

الخليج وايران

بقلم: الكاتب سلمان العنيزان 

دول الخليج لا تحتاج الي دفاع او توضيح عن احترامها للقوانين الدوليه لان دول الخليج منذ تأسيسهم كدول مستقله واصبح لهم  مقعد في مجلس الامن الدولي التزموا في تطبيق القوانين الدوليه ولم يخالفوا اي شرط نص عليه القانون الدولي والتاريخ يشهد على هذا.
دول الخليج ملتزمه بتحسين العلاقات والتعاون الدبلوماسي مع جميع الدول وتحرص على سلامة وامن الدول المجاوره لها
ولكن للاسف الشديد نجد ان ايران الدوله المجاوره للخليج منذ قرابة ٣٦ عام التي مضت وهي لا تريد السلام لدول الخليج تريد دائما ان تجعلهم في رعب وخوف وتحاول دائما ان تزعزع استقرار الامن في المنطقه بعدة طرق سبق ان ارسلة ارهابيين للكويت وسبق ان تحركة زوارقها العسكريه للامارات وحركة خلاياها ضد السعوديه وفي البحرين طالبت اعوانهم بضم البحرين الي ايران.
هذا سرد مختصر وسريع عن بعض مخططات وتوجه ايران نحو الخليج التي تأكد بانها لاتبشر بخير. ويبدوا ان الصوره اصبحت واضحه لدول الخليج ولجميع دول العالم بان ايران اصبح جار سواء بسبب اخر الاحداث التي تعرضت لها السفاره السعوديه في ايران من تهديد وحريق.
هذا دليل كافي وقاطع بان ايران تسعى الي زرع الفتنه وخلق عداواة وتفكيك وتدمير الخليج. هذه الاحداث تجعل دول الخليج ان تترك المجاملات والعلاقات الدبلوماسيه وان تضع ايران امام مجلس الامن الدولي وتوجه لها عدة تهم وجرائم ارتكبتها ضد دول الخليج وتعتبر هذه الجرائم مخالفه للقوانين الدوليه. ايران دوله لا امان ولا سلامه لها لذلك على دول الخليج ان تحسم الامر وتتخذ قرار لا رجعته فيه وهي قطع العلاقات مع ايران.

عن سلمان عنيزان

سلمان عنيزان
كاتب صحفي كويتي في عدة صحف ومجلات في الكويت وخارج الكويت لاينتمي الي اي تيار سياسي , ناشط سيا سي واعلامي صاحب زاوية (كسر القيود). لا للخوف لا للمجامله لا للتعصب نعم للوطنيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*