الرئيسية » قضايا ساخنة » قطر تغلق “الجزيرة مباشر مصر”، ولكن القادم أعظم …. !!!
قطر بدأت إنشاء قناة جديدة لاستبدال الجزيرة مباشر مصر؟
قطر بدأت إنشاء قناة جديدة لاستبدال الجزيرة مباشر مصر؟

قطر تغلق “الجزيرة مباشر مصر”، ولكن القادم أعظم …. !!!

اذا جاءت المصالحة التي طال انتظارها بين قطر والأشقاء الخليجيين بعد اتفاق وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، خلال اجتماعهم الأخير بالرياض في 17 إبريل الجاري.

والسؤال المطروح الآن هو كيف ستمضي العلاقات بين قطر ودول مجلس التعاون الخليجي؟ وهل تمكنت قطر من اجتذاب الدول الثلاث بعيدا عن مصر، أم تمكنت الدول الثلاث من اجتذاب قطر بعيدا عن الإخوان وشبكات الإسلام السياسي؟

عودة السفراء الثلاثة مجرد استجابة جزئية من قطر نظراً للضغوط التي مارستها دول مجلس التعاون الخليجي بعد تهديدات كثيرة بمقاطعة قطر خليجياً وقطع العلاقات وغلق الحدود معها.

وقد تعهدت قطر بوقف الحملات العدائية التي تشنها قناة “الجزيرة” ضد دول مجلس التعاون الخليجي، وتعهدت أيضاً بوقف حملاتها ضد مصر التي تبث عبر قناة “الجزيرة مباشر مصر”.

فهل تقدم قطر على إغلاق قناة “الجزيرة مباشر مصر” ؟ وان فعلت ذلك يبدو أن القادم أعظم !.

فقد كشفت مصادر أن قطر بدأت بالفعل في إنشاء قناة جديدة تحمل اسم (المشرق العربي) التي سيتم بثها من لندن في الأول من يناير ٢٠١٥ ويرأس مجلس أمنائها وضاح خنفر، مدير قناة الجزيرة سابقاً ويشاركه في الإدارة الإخواني احمد زينهم، الذى عمل أيضاً في قناة الجزيرة سابقا، على ان تغلق قناة الجزيرة مباشر مصر بثها نهائياً ٣١ ديسمبر المقبل، وذلك إرضاءً لدول مجلس التعاون الخليجي.!

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*