الرئيسية » إقتصاد » هل تطفو التماسيح الروسية على نهر النيل قريبا ؟!
طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "كا — 52" (التمساح)
طائرة هليكوبتر هجومية من طراز "كا — 52" (التمساح)

هل تطفو التماسيح الروسية على نهر النيل قريبا ؟!

عقب انتهاء معرض «ماكس 2015» الدولي للطيران في موسكو، نشرت صحيفة «روسيسكايا جازيتا» الروسية تقريرًا تحت عنوان «التماسيح الروسية تطفو على نهر النيل».

وأضافت الصحيفة الروسية أنه أصبح من المعروف أن مصر تعتزم شراء أكثر من 50 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز “كا — 52” (التماسيح)، وهذا سيشكل إنفراجة حقيقية لـشركة لصناعة الطائرات المروحية الروسية “كاموف” في سوق السلاح العالمي.

وأوضحت الصحيفة الروسية، أن مصر قد تستخدم هذه المروحيات لحاملة الطائرات الفرنسية «ميسترال» التي قد تحصل عليها القاهرة من باريس، بحسب تقارير نشرتها وسائل الإعلام المختلفة نقلًا عن مصادر عسكرية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن أحدث نسخة من كا — 52 عرضت في معرض ماكس 2015 في موسكو، والتي تم تأسيسها أساسًا للحاملة الفرنسية “ميسترال” التي كانت ستحصل عليها روسيا من فرنسا قبل إلغاء التعاقد بين البلدين.

يذكر أنه بعد فشل صفقة بيع حاملتي طائرات فرنسية لموسكو من طراز «ميسترال»، تم تصميمهما خصيصا للأخيرة، بدأت باريس في البحث عن مشتري جديد لسفينتيها الحربيتين لتأتي البحرية المصرية على رأس قائمة المهتمين بضمها لسلاحها في إطار سعي مصر لتطوير قواتها المسلحة دفاعا عن نفسها ضد أي عدوان خارجي أو داخلي.

السفينة الحربية الفرنسية "ميسترال" تتمتع بقدرات خارقة

السفينة الحربية الفرنسية “ميسترال” تتمتع بقدرات خارقة

وأعربت مصر والسعودية عن رغبتيهما في شراء الحاملتين بهدف مشاركتهما في بناء أسطول بحري قوي في مصر يشارك بعد ذلك في تشكيل قوة إقليمية كبرى بالبحرين الأبيض المتوسط والأحمر بقيادة مصر.

وتتمتع السفينة الحربية الفرنسية بقدرات خارقة يمكنها أن تغير ميزان القوة في البحرية المصرية حال انضمامها إليها حيث تتمكن من حمل 700 جندي على متنها، و16 طائرة هليكوبتر، وما يصل إلى 50 عربة مدرعة، 40 دبابة، كما أنها مجهزة بمستشفى داخلي تضم 69 سريرا للمصابين.

تتميز السفينة الفرنسية بتكنولوجيا عالية في القيادة والسيطرة غير متوفرة في مثيلاتها وتبلغ مساحة منطقة القيادة بداخلها حوالي 6400 متر مربع كما تضم منطقة مخصصة لصيانة الهليكوبتر وتملك رادارا للهبوط بالإضافة لخاصية الهبوط البصري.

«ميسترال» الفرنسية يمكنها تنفيذ العديد من المهام لكونها ضمن قائمة السفن البرمائية فيمكن استخدامها كسفينة قيادة كما تستطيع نقل العتاد الحربي والأفراد وإنزالهم إلى الساحل غير المجهز باستخدام المروحيات وزوارق الإنزال السريعة وقيادة الطائرات في الجو.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*