الرئيسية » منوعات » من هي المرأة التي تعالج البغدادي زعيم “داعش” المقعد ؟!
البغدادي تحت رعاية امرأة متخصصة في الأشعة
البغدادي تحت رعاية امرأة متخصصة في الأشعة

من هي المرأة التي تعالج البغدادي زعيم “داعش” المقعد ؟!

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية قبل أيام عن إصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي إثر تعرضه لإصابة بليغة في غارة جوية شنتها طائرات التحالف في آذار الماضي، استناداً إلى معلومات حصلت عليها.

وحول طبيعة إصابة البغدادي، أوضحت صحيفة “الغارديان” أن ثمة معلومات تفيد بتعرض عموده الفقري لتلف نتيجة الإصابة، الأمر الذي جعله “مقعداً”.

وآخر المستجدات التي نشرتها الصحيفة البريطانية هي رقود البغدادي تحت رعاية طبيبين أحدهما جراح، والآخر امرأة متخصصة في الأشعة، التحقا به في مخبئه داخل إحدى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” في الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الموصل أنّ “خبير الأشعة الذي يراقب حال البغدادي امرأة تعمل في مستشفى الموصل، يساعدها جراح، وهما يعتبران إلى جانب عائلتيهما من أشد أنصار التنظيم عقائديا”.

ونقلت الصحيفة أيضا عن مصادر قريبة من التنظيم تأكيدات حول طبيعة إصابة البغدادي، وقالت إنه “لن يقوى على قيادة التنظيم مجددا”، ذاكرة أنّ مَن يقود “داعش” حالياً هو أبو علاء العفري الذي سبق أن عين نائباً لزعيم التنظيم عندما قتل سلفه أبو مسلم التركماني في غارة جوية للتحالف في كانون الأول الفائت.

ويبدو أن بعض قادة “داعش” على علم بطبيعة حال البغدادي بعد تعرضه للإصابة، ومكان مخبئه، لكنّ قلّة قليلة جداً تُتاح لها زيارته.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*