الرئيسية » منوعات » هكذا يفلت البغدادي وقادة “داعش” من قبضة الأمريكيين في كل مرة !
أبو بكر البغدادي لا يمتلك هاتفا خلويا يتواصل به مع كبار القادة !
أبو بكر البغدادي لا يمتلك هاتفا خلويا يتواصل به مع كبار القادة !

هكذا يفلت البغدادي وقادة “داعش” من قبضة الأمريكيين في كل مرة !

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أن قوات خاصة أمريكية من فرق “قوات الدلتا” حصلت على وثائق من منزل عنصر كبير في تنظيم “داعش”، مختص بالشؤون المالية، قتل في سوريا الأسبوع الماضي، أعطت معلومات حول كيف يفلت كبار قادة “داعش” من قبضة القوات الأمريكية ورقابتها.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية “أقول إننا من تلك الغارة تعلمنا الكثير ما لم نعرفه من قبل”، قبل أن يضيف “كل يوم الصورة تصبح أوضح عن هذا التنظيم، وكيف تتطور، وكيف أصبح عالمي وكيف يتواصل”.

وكشف المسؤولون الأمريكيون أن قائد تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي لا يمتلك هاتفا خلويا يتواصل به مع كبار القادة !.

وقالت الصحيفة إنه من بين البيانات التي وجدت، والتي تتراوح مساحتها بين 4 إلى 7 تيرابيت، هناك معلومات تكشف كيف يعمل قائد الظل لتنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، ويحاول التهرب من ملاحقات قوات التحالف الدولي، حيث تكشف هذه المعلومات أن البغدادي يجتمع دوريا مع أمراء إقليميين أو قادة في مقراته في الرقة شرق سوريا، ومن أجل ضمان أمانه وسلامته، يعهد إلى سائقين مخصوصين نقل الأمراء وطلب من كل واحد منهم أن يسلمه هاتفه وأي أجهزة إلكترونية أخرى قبل الصعود للسيارة لتجنب الكشف عن مواقعهم من قبل المخابرات الأمريكية التي تتعقبهم.

وكشفت الصحيفة أيضا أن زوجات القادة الكبار لتنظيم “داعش” ، ومن بينهن زوجة البغدادي نفسه، تلعبن دورا هاما أكثر مما هو معروف عنهن، حيث يقمن بنقل المعلومات من الواحدة إلى الأخرى ثم إلى أزواجهم وذلك لتجنب التنصت الإلكتروني.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*