الرئيسية » الرياضة » لمدة عام .. منع أمير سعودي من دخول ملاعب كرة القدم !!!
منع الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن من دخول الملاعب لمدة عام
منع الأمير عبد العزيز بن عبد الرحمن من دخول الملاعب لمدة عام

لمدة عام .. منع أمير سعودي من دخول ملاعب كرة القدم !!!

أصدر الأمير السعودي عبدالله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية، قراراً يقتضي منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر، عضو شرف النصر، من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة لمدة عام، وذلك على خلفية الأحداث التي واكبت نهاية مباراة النصر والهلال مساء الأحد الماضي.

وعبر بيان رسمي بثته وكالة الأنباء السعودية اليوم، جاء فيه: “منع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام من تاريخه، وذلك ضمن القرارات التي أصدرها سمو الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بعد اطلاعه على ما رفعته اللجنة التي وجه بتشكيلها سموه أمس للتحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة النصر والهلال يوم الأحد الماضي ضمن الجولة الـ ٢٥ من دوري عبداللطيف جميل”.

وأضاف البيان: “تقرر منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام من تاريخه، وتقرر توجيه رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للعمل بشكل عاجل على إصدار تنظيم يحدد ضوابط وآليات الدخول لساحات الملاعب الداخلية وفقا لتنظيمات الاتحادين الآسيوي والدولي والعقوبات المطبقة في حق المتجاوزين وتعميم ذلك على الأندية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين”.

وأردف البيان: “تقرر التشديد على الالتزام التام في تطبيق هذه اللوائح من قبل مسؤولي الملاعب لضمان عدم تكرار ما حدث في نهاية مباراة النصر والهلال والرفع بأي تقصير في هذا الجانب لسمو الرئيس العام لمحاسبة المقصرين، والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المباريات لتحديد مهام كل جهة واختصاصاتها”.

وشدد البيان على ضرورة تعاون الأندية والتزامها بكل ما يصدر من تعليمات لضمان إظهار المسابقات السعودية بالصورة المثلى في كافة جوانبها.

من جهة أخرى؛ سيتولى الاتحاد السعودي لكرة القدم البتّ بشأن الأحداث المرتبطة بالمباراة ولاعبي الفريقين وفقاً لاختصاصه وبما تنص عليه لوائحه.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*