الرئيسية » لايف ستايل » الأجمل في إفريقيا .. الأميرة المغربية للا سلمى
الأميرة للا سلمى أجمل سيدة أولى في إفريقيا
الأميرة للا سلمى أجمل سيدة أولى في إفريقيا

الأجمل في إفريقيا .. الأميرة المغربية للا سلمى

صنّفت المجلة الإفريقية “أفريكا كرادل” زوجة الملك المغربي محمد السادس، الأميرة للا سلمى، كأجمل سيدة أولى في إفريقيا، حيث وضعتها على رأس اللائحة التي تتضمن عشر سيدات إفريقيا الأوائل.

وتطرقت المجلة الإفريقية إلى صفات الجمال التي تتحلى بها الأميرة للا سلمى من بينها شعرها الأحمر الملكي وابتسامتها الجذابة، فضلا عن مؤهلاتها العلمية، في الوقت ذاته تقود حملة مكافحة السرطان التي وصفتها بـ ”الجمعية الرائدة”.

الأميرة للا سلمى

الأميرة للا سلمى

وبوأت المجلة الإفريقية الأميرة المغربية، المركز الأول في التصنيف الذي أعلنته مؤخرا، وفي المركز الثاني وفق التصنيف نفسه، حلت سيلفيا بونغو زوجة الرئيس الكونغولي عمر بونغو، أما المركز الثالث فكان من نصيب شانتال بيا، زوجة الرئيس الكاميروني، بينما حلت زوجة رئيس التشاد هيندا ديبي اتنو رابعة، وزوجة الرئيس الغامبي زينب سوما جمال خامسة، وفي المركز السادس ملكة سوازيلاند انخوكيساتي لامبيكيزا، بينما جاءت زوجة الرئيس الأنغولي أنا باولا دوسانتوس سابعة، فيما حلت زوجة رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية أوليف ليمبي كابيلا ثامنة، وحلت دومينيك واتارا زوجة رئيس ساحل العاجل تاسعة، فيما تذيلت الترتيب زوجة رئيس كينيا ماركريت غاكو.

الأميرة للا سلمى وزوجها الملك محمد السادس وملكة الاردن رانيا

الأميرة للا سلمى وزوجها الملك محمد السادس وملكة الاردن رانيا

وسلمى بنّاني أو باللقب الملكي الأميرة للا سلمى (10 مايو 1978 -)، هي السيدة الأولى بالمملكة المغربية. تنتسب سلمى إلى عائلة فاسية فأبوها بناني من أحد بيوتات فاس العريقة وأمها متوفاة من بيت بنسودة التي يعتقد إنها أسرة تنتسب إلى المريين الأندلسيين العبدلاويين الفاسيين من عقب السلاطين الموحدين ملوك المغرب والأندلس. وهي زوجة الملك محمد السادس ملك المغرب، وهي مهندسة كمبيوتر.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*