الرئيسية » المرأة » اغنية للدفاع عن حقوق المرأة
أغنية بعنوان "امرأة واحدة
أغنية بعنوان "امرأة واحدة

اغنية للدفاع عن حقوق المرأة

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن إطلاق اغنية بعنوان “امرأة واحدة” من أداء 25 فنانا وفنانة من مختلف بلدان العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق ل8 مارس من كل عام حسبما علم لدى المنظمين. وتدعو الأغنية ل”ضرورة توحيد القوى البشرية بغية التغلب على العنف والتمييز ضد المرأة” في حين تتطرق كلماتها ل”تجارب كثير من نساء العالم ممن عانين من العنف ضدهن ولجأن للهيئة طلبا لحمايتها”. ويهدف الفنانون المشاركون من خلال هذه الأغنية ل”نشررسالة تعبر عن الوحدة والتضامن” والتي تعد عبارة عن “صرخة لالتفاف الإنسانية وتوحيد جهودها قصد الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين”.

وكتب نص الأغنية مشاركة كل من الاسكتلندي غراهام لايل والأنجلو-صومالية فاهان حسان حيث سيؤديها مغنون وموسيقيون من جميع أنحاء العالم وخصوصا من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. ومن بين الفنانين المشاركين في أدائها نجد آنا بالهو (البرتغال) وأنجليك كيدجو من (البينين) وباسيكو كوياتي (مالي) وبابل جيلبيرتو (البرازيل) وبراين فينغن (إيرلندا) وشيرين عمر (مصر). كما تبرزأيضا أسماء جاين زهانغ (الصين) وإيملين ميشيل (هاييتي) ومارتا غوميز (كولومبيا) ولانس إلينغتن (إنجلترا) وديبي نوفا (كوستاريكا) وخيمينا سارنيانا (الميكسيك) وغيرهم.

ويهدف احتفال هذه السنة باليوم العالمي للمرأة إلى “القضاء على ظاهرة العنف ضد النساء” التي تشكل “خرقا فادحا لحقوق الإنسان” حسب هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تذكر في نفس الوقت بأن هذا “العنف يمس 7 من أصل 10 نساء” وبأن القضاء عليه هوفي “قائمة “أولويات” الهيئة.

بدأت هيئة الأمم المتحدة للمرأة عملها في 2011 بعد مفاوضات بين دول أعضاء في هيئة الأمم المتحدة مع جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة في العالم وقد جاءت في إطار الإصلاحات التي مست هيئة الأمم المتحدة منذ 2005. وتهدف الهيئة التابعة للأمم المتحدة ل”الدفاع حقوق المرأة في العالم والإنصاف والمساواة بين الجنسين واستقلالية النساء في العالم”.

عن حسن

حسن
حسن ديب, محرر موقع التقارير, 46 عاما, لندن. اعمل اكثر من 10 أعوام في الاعلام العربي في الانترنت. خبير في شؤون السياسة, الاقتصاد والرياضة. اعشق الكرة الانجليزية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*