الرئيسية » منوعات » خوذة روسية تنقذ الشيخ حسن نصر الله من محاولة اغتيال إسرائيلية !
إسرائيل قررت اغتيال السيد نصر الله في حال أي ظهور علني له
إسرائيل قررت اغتيال السيد نصر الله في حال أي ظهور علني له

خوذة روسية تنقذ الشيخ حسن نصر الله من محاولة اغتيال إسرائيلية !

ذكرت صحيفة (De Telegraaf) الهولندية أن روسيا أحبطت محاولة إسرائيلية لاغتيال الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله في يوم عاشوراء.

وأوضح مسؤول أمني أوروبي رفيع المستوى للصحيفة إن إسرائيل كانت قد وضعت خطة معدّة مسبقاً لاغتيال السيد نصر الله في حال أي ظهور علني له بين الجماهير.

وتضمنت الخطة قصف السيد نصر الله بصاروخ موجه ذي قوة تدميرية صغيرة لكنه قاتل، بهدف إظهار أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة أو عملية انتحارية.

وأضاف المسؤول الأمني الأوروبي أن معلومات وردت إلى الوحدات الخاصة الإسرائيلية مفادها أن السيد نصر الله سيظهر بين المشاركين في مراسم يوم عاشوراء.

غير أن عناصر النخبة الصهيونية فشلت في تنفيذ هذه العملية خلال عاشوراء، وذلك في أعقاب نشر حزب الله لوحداته الخاصة، على طول الخط المفترض لسير السيد نصر الله.

واستطاعت وحدات حزب الله الجديدة تنبيه مرافقي السيد نصرالله بوجود طائرات بدون طيار إسرائيلية تحوم فوق المجمع.

وعلى ما يبدو فإن الخوذ التي ارتداها عناصر حزب الله مربوطة بوحدة الرادارات الروسية المنصوبة على جبل الشيخ والتي استطاعت تحديد انطلاق الطائرات واختراقها الأجواء اللبنانية.

واعترفت الاستخبارات الإسرائيلية بأنها لم تكن تتوقع أن يمتلك حزب الله هذه التكنولوجيا رغم ورودها معلومات عن تزويد روسيا للحزب اللبناني بهذه التقنية المتطورة.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*