الرئيسية » الرياضة » أوروبا وسوق الانتقالات
لويس سواريز
لويس سواريز

أوروبا وسوق الانتقالات

بقلم: عبدالله عياده الشرفات

أعتاد العالم على مراقبة سوق الانتقالات وتحديدا في أوروبا التي دائما ما تكون حافلة بالتنقلات المفاجأه في كثير من الأحيان. وكما تابع كل محبي كرة القدم شهدت الأسابيع الماضية تنقلات عديدة بين الأندية الأوروبية الأكثر شهرة،،ومن أهمها أنتقال لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة،ويرى الكثير أن تعاقد النادي الكتلوني مع لاعب بقيمة سواريز سوف يكون له الأثر الايجابي على مستوى برشلونة خصوصة بعد التذبذب في الآداء الموسم الماضي،ومن جهه أخرى يتوجب على ليفربول تعويضه بلاعب يستطيع ملئ الفراغ الذي سوف يتركة.

ومن أبرز الصفقات أيضا أنتقال الألماني توني كروس من بايرن ميونخ إلى ريال مدريد وهذا ليس بالغريب على النادي الملكي الذي دائما يختار اللاعب المميز والأنسب لتشكيلة الفريق..

ولا ننسى أن نذكر صفقة أنتقال المهاجم الأسباني كوستا من فرقة سيميوني إلى فرقة الداهية مورينو الذي رأى أن أستقطاب لاعب بقيمة كوستا سيعطيه المزيد من الفعالية في المقدمة..

ومن صفقات اللاعبين إلى المدربين،،حيث سنتابع الموسم القادم عدة أندية بقيادة مدربين جدد،مثل برشلونة الذي أستغنى عن خدمات مارتينو وأستعان بالأسباني أتريكه،وأيضا مانشستر يونايتد الذي سيتولى قيادة جهازه الفني الهولندي فان خال الذي صال وجال في ملاعب البرازيل مع منتخب بلاده،ولا ننسى أن نذكر الحدث الذي فاجأ الجميع وهو تعاقد يوفنتوس الايطالي مع أليغري خلفا لكونتي الذي قاد السيده العجوز لسيطرة على لقب الدوري المحلي في السنوات الأخيره..

وأخيرا نقول أن ما ذكرناه هو فقط بعض من أهم صفقات الأنتقال في أوروبا.

عن عبدالله عياده الشرفات

عبدالله عياده الشرفات
‏ كاتب رياضي من الاردن . محب للرياضة وخصوصا لعبة كرة القدم وكرة المضرب والنادي المفضل في كرة القدم الفيصلي الأردني عربيا وريال مدريد الأسباني عالمياواللاعب المفضل في كرة المضرب نادال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*