الرئيسية » إقتصاد » لماذا تقوم عائلة أردوغان بإنزال العلم التركي من على سفنها واستبداله بأجنبي ؟!
عائلة أردوغان تقوم بإنزال العلم التركي من على سفنها واستبداله بأجنبي
عائلة أردوغان تقوم بإنزال العلم التركي من على سفنها واستبداله بأجنبي

لماذا تقوم عائلة أردوغان بإنزال العلم التركي من على سفنها واستبداله بأجنبي ؟!

أثار قيام سفينة تجارية تدعى “M/T MECID ASLANOV” ، التابعة لشركة “BMZ GROUP” البحرية التي تمتلكها عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإنزال العلم التركي واستبداله بعلم أجنبي ضجة عارمة في تركيا.

وكانت الشركة البحرية المملوكة من قبل عائلة أردوغان قد قامت بنقل ملكية سفينة “M/T MECID ASLANOV” ، التي شيدتها بقيمة 18 مليون دولار، إلى شركة جديدة تم تأسيسها في مالطا.

وقال ممثلو القطاع إن إنزال السفن الموجودة داخل شركة “M/T MECID ASLANOV” المؤسسة بشراكة عائلة أردوغان للعلم التركي ورفع علم أجنبي بدلا عنه ليس صحيحا من الناحية الأخلاقية حتى لو كان مصرحا به من الناحية القانونية. وأوضحوا أن هذا الموقف سيخلق انطباعا سلبيا لدى الأوساط في قطاع البحرية الدولية.

وأكد ممثلو القطاع أن هروب السفن التي تملكها أسرة أردوغان من العلم التركي ورفع علم أجنبي بدلا عنه سيطبع صورة سلبية في أذهان الرأي العام العالمي.

ولوحظ أنه عند إنزال السفينة إلى عرض البحر كان مرفوعا عليها العلم التركي إلا أنه تم إنزال العلم في الأول من مارس/ آذار الجاري ورفع عليها علم مالطا بدلا عنه.

وكان وزير النقل والاتصالات والنقل البحري التركي لطفي إلوان طلب في وقت سابق اتخاذ قرار بتشجيع استخدام العلم التركي في مثل هذه السفن التجارية. إلا أنه بالرغم من ذلك عدلت السفن التي تمتلكهاعائلة أردوغان عن رفع العلم التركي ورفعت علم دولة أجنبية بدلا عنه، وهو الأمر الذي فسره العاملون في هذا القطاع على أنه سيطبع صورة سلبية في أذهان الرأي العالم العالمي.

عن هشام ناجي

هشام ناجي
كاتب مقتطفات اخبارية من جميع اركان الشبكة العنكبوتية !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*